أهالي البرزة يروون تفاصيل تدمير صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مكة

‏أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن يوم الخميس الموافق ٢٦ من محرم لعام ١٤٣٨ ، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية الساعة ( 21:00 ) مساء أمس من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة‬ ، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره ‏على بعد ٦٥ كم من مكة المكرمة ، وبدون أية أضرار – ولله الحمد – ، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق .

وقد شاهد أهالي منطقة البرزة التابعة لمحافظة خليص ، وعدد من القرى والهجر المجاورة ، أحداث اعتراض قوات التحالف للصاروخ الباليستي الذي أطلق من صعدة باتجاه منطقة مكة ، حيث ذكر شاهد عيان وهو “سعد سباد” أنهم فُجعوا بسماع صوت مدوي يعتلي سماء مركز البرزة ، وسقوط أجزاء منه بوادي قريب من قرية سبلل.

بينما ذكر “صالح مصلح” وهو من سكان البرزة ، أنه تزامن مع صوت الرعد و وميض البرق صوت قوي قد أشكل ع الناس تفسيره ، غير أنه تبين فيما بعد سقوط بعض أجزاء من الصاروخ بوادي قريب من قرية سبلل .

ويذكر “صالح المعبدي” أنهم كانوا في حفل زواج بقصر الأنوار بالبرزة ، وقد سمع كل من بالقصر الصوت المدوي ، وذكر أن أجزاء الصاروخ قد وقع على بعد 6 كم تقريباً منهم ، وأن أجزاءه متناثرة على مسافة 3 كم تقريباً .

كما شاهد الحدث “موسى مطر المعبدي” أحد سكان منطقة مسيحة ، وذكر أنه شاهد الصاروخ وهو يهوى بتجاه المنطقة الجبلية وهو كتلة من اللهب.

وقد شاهد عدد من المتنزهين بمنطقة الجبيهة بـ غران ،  لحظة اعتراض الصاروخ واشتعاله ، وشوهد كتلة من اللهب تهوي باتجاه مركز البرزة ، هذا بالإضافة أن عدد من سكان مدركة وحشاش ومسيحة وسبلل وغيرها قد سمعوا الصوت وشاهدوا لحظة سقوط أجزاء من الصاروخ.

بدوره ، فقد ذكر عضو المجلس البلدي بمحافظة خليص  “بدر الشيخ” نقلاً عن أهالي مركز البرزة وما جاورها ، سماعهم صوت الانفجار ورؤيتهم للحظة سقوط أجزاء من الصاروخ وهي مشتعلة بعد اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية ، وقد تواجدت دوريات الشرطة والدفاع المدني في الموقع لمعاينة تلك الأجزاء .

ومن جهته ، فقد ذكر ‏اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي ، عبر قناة الإخبارية ، أن أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في ‫اليمن‬ ، ‏وقال : “زادت وتيرة أعمال المخلوع صالح عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة‬ جزء من المشاورات في ‫اليمن‬⁩”.

‏وأكد “عسيري” على أن ‫المملكة‬ ليست جزء مما يحدث في اليمن‬ ، وأن الحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية .

‏وأضاف : “قوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط” ، كما أوضح أن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من نوع “سكود” ويقوم بعض من تدربوا على يد إيران‬ بتعديل وقودها لتصل إلى أماكن أبعد.

image

image

image

image

image

image

image

image

4 تعليق على “أهالي البرزة يروون تفاصيل تدمير صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه مكة

ام مشعل

اللهم إنا نسألك ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام أن تحفظ كل شبراً من بلادنا ومقدساتنا من كل عدوٍ …اللهم عليك بإيران وأعوانها اللهم رد كيدهم عليهم فإنهم لايعجزونك ياقوي ياعزيز..

خالد المرامحي

‏أما وقد أعلنوها حرباً على الله وعلى حرمات الله فإن هذا إيذان بهلاكهم

‏ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم

حفظك الله وطن العز

أبو سعود

الله ينتقم من اعداءنا ويرد كيدهم بنحورهم

أبو بتال

اللهم انصر اخواننا وجنودنا البواسل فى الحد الجنوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *