قبيلة “حليل” من سليم في ضيافة “القراقره” من حرب

استجابة لدعوة الشيخ مبيريك بن حميد القريقري الحربي وجماعته، احتفت قبيلة القراقره من حرب بعدد من قبائل حليل من سليم في الحفل الذي أقامه أبناء الشيخ حميد بن مبيريك القريقري الحربي وأبناءهم ، حيث تقدم المستقبلين الشيخ مبيريك بن حميد الحربي والشيخ حسن بن حميد والشيخ أحمد بن حميد.

وازدان الحفل بحضور عدد كبير من أعيان وأبناء قبيلة القراقره من حرب ، وتوج الحفل بحضور عدد من مشائخ حرب يتقدمهم الشيخ عبد الغالب بن نويهر الغانمي شيخ شمل قبائل العزره من حرب، والشيخ غازي بن عبدالهادي المغربي شيخ قبيلة المغاربه من حرب، والشيخ جميل الصبحي، والشيخ صامل بن حامد القريقري، و الشيخ سعيد محمد سعيد الرائقي، والشيخ عبد الله بن خلف الثوري، ولفيف من أعيان القبائل.

وازدان الحفل كذلك بحضور عدد من مشائخ وأعيان قبيلة سليم يتقدمهم الشيخ سعد بن سعيد بن مغلي وربعة ذوي نامي ، والشيخ عزاز بن نويفع الجبريني والأستاذ ساعد الجبرتي ، والأستاذ رحيم الجبرتي وعدد من أبناء قبيلة سليم .

كما شهد الحفل حضور عدد من الاعلاميين ومنهم الدكتور مشعل بن حسن الحربي، والاعلامي عابد الحليلي السلمي المشرف على قناة الابداع الفضائية  ، والاعلامي ناصر ربيع القريقري الحربي المشرف على ديوانية حرب وصحيفة وادي قديد.

وفي بداية اللقاء اصطف الضيوف من سليم لإلقاء “الزومالة” فيما اصطفت قبيلة حرب للرد عليها.

زومالة “سليم” :
سلام رديه على أهل قديد واللي في قديد
تعم حرب أهل الوفا وتخص منهم ذي حميد
ذوي حميد اللي لهم تاريخ بالطيب مجيد
مشرفين اسم الحروب وعزوة القراقره

وحنا سليم اللي ليازادو أهل الطيب نزيد
نمشي على وضح النقاء مع القريب والبعيد
نقابل المعروف بالمعروف ونضد العنيد
يشهد لنا تاريخنا والظفر ماحدٍ  حاقرة

و بنشد العراف وأهل الشعر والراي السديد
عن بنت ماضاعت لها عنوان فالعلم الاكيد
لكن عنها مستمر البحث والعقل الرشيد
يدلها بالهام ما له شغل فـ العباقرة

الرد من ” حرب” :
يامرحبا بأهل مرخ وأهل ستاره اليوم عيد
سليم جيران الحروب وعلمهم علم جويد
منهم ذوي نامي هل الطالات والمجد التليد
أهل العلوم الطايلات أهل العلوم النادره

وحنا الحروب اللي لنا تاريخ من عصر مديد
حرب الدول معروفةٍ  بأفعالها ما هو نشيد
و نكرم الجيران والأرحام ونعز الحديد
تاريخنا تشهد عليه الوارده والصادره

ياللي بتنشد قبلة الإسلام فالبيت السعيد
كلن يوجه يمها والله يدبر ما يريد
والمسعد اللي لازم التقوى ولا عنها يحيد
ما يتبع الهقوات والزلات دنيا مغادره

وقد أهدى الشيخ مبيريك الحربي “بشوت” تكريماً للشيخ عزاز السلمي ، والشيخ سعد بن سعيد ، والشيخ عبد الله بن رابع ، والشيخ فيصل بن نامي ، والشاعر عوض بن ربيعان النامي.

وقدم المهندس عبد الرحيم أحمد الحربي الحفل الخطابي الذي أستهل بتلاوة من القرآن الكريم تلاها المهندس توفيق حسن الحربي، ثم كلمة ترحيبية ألقاها نيابة عن قبيلة القراقره الشيخ مبيريك بن حميد الحربي، حيث عبر من خلالها عن ترحيبهم بالضيوف، وأبرز فيها العلاقات الطيبة التي تربط بين القبائل، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة رعاها الله، داعياً لجنودنا الأبطال بالنصر.

أعقبها كلمة توجيهية وقصيدة شعريه للشيخ أحمد بن حميد، ومن ثم كان للشعر حضوره حيث قُدمت العديد من القصائد ألقاها كل من الشعراء :    

– حسن عابد الفارسي
– عوض ربيعان النامي
– فارس فهد القريقري
– خلف الصقر الجبريني
– ياسر حامد القريقري
– رحيم محمد الجبرتي
– أحمد عبد الله الرايقي
– مجاهد سالم القريقري

فيما ألقى الشيخ عزاز الجبريني السلمي كلمة قدم من خلالها جزيل الشكر للشيخ مبيريك الحربي وجماعته من قبيلة القراقره من حرب،  على حسن الاستقبال وكرم الضيافه والتكريم ، كما أشاد بالدور البطولي لجنودنا الذين لبوا نداء الوطن.

وقد كانت هناك مشاركة شعرية من بنيخي حرب من ذوي نامي من سليم قدمها نيابة عنهم الاعلامي عابد الحليلي ، والشيخ فيصل نامي ، وخالد نامي ، حيث نالت قصائدهم استحسان الحضور ، ومن ثم شارك الحضور في “شيلة” الحفل ، ليتناول الجميع بعد ذلك طعام العشاء الذي أعد لهذه المناسبة.

image

image

image

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *