الصين تصنع قطار تصل سرعته إلى 600 كيلومتر في الساعة

تعد شركة “سي آر سي سي” الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للقطارات السريعة والسكك الحديدية في العالم.

وأعلنت الشركة أخيرا عن العمل على صنع نوع جديد من قطارات ماجليف التي ستصل سرعتها إلى 600 كيلومتر في الساعة.

هذا وخصصت أكبر شركة صينية لسكك الحديد ملياري يوان (296 مليون دولار) لإنشاء أول شركة نقل مغناطيسي معلق هو “الماجليف” في البلاد، ما يسرع عملية تصنيع الصين وإنشاء البنية التحتية التجارية للماجليف فيها.

وأسست شركة “سي آر سي سي” المحدودة شركتها الفرعية تحت اسم “الشركة المحدودة لبناء واستثمار نقل الماجليف بسكك الحديد الصينية” (سي آر ام تي) في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وسط الصين، كما ستقوم بالبحوث في مجال تكنولوجيا الماجليف لنقل الركاب والبضائع، إلى جانب التخطيط والإدارة والبناء والاستثمار في مشاريع الماجليف.

وقال تشيان تشينج تشوان، الباحث في الأكاديمية الصينية للهندسة وأستاذ جامعة في جياوتونج، إن الصين تعمل على تطوير قطار الماجليف المنخفض والمتوسط السرعة ليسافر بسرعة 200 كيلومتر في الساعة وقطار الماجليف الفائق السرعة الذي يسير بسرعة 600 كيلومتر في الساعة استنادا إلى استغلال التكنولوجيا المحلية الأصلية إلى جانب بدء البحث في القطارات الأنبوبية التي تبلغ سرعتها أربعة آلاف كيلومتر في الساعة.

ويعد إكسبرس الماجليف “تشانجشا” في مقاطعة هونان وسط الصين أول خط ماجليف بُني على أساس التكنولوجيا المحلية. ويمتد الخط على طول 18.55 كيلومتر وتستغرق الرحلة عبره 19.5 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *