“المرور” يعلن تدشين خدمة تجديد رخص القيادة عبر “أبشر”

br_khulais-4


دشّن مدير الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني وكذلك البريد السعودي المرحلة الثانية من خدمة (واصل) من خلال تمكين المستفيد من تجديد رخصة القيادة عبر (أبشر) وطلب إيصالها الى المكان الذي يختاره وهي الخدمة التي يوفرها البريد السعودي للمشتركين لديه.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لمراحل التطور الإستراتيجي التي تسير عليها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى وهي أن يكون العمل بلا ورق بهدف تسهيل الإجراءات وتوفيراً للجهد والوقت.

وجاء هذا التحرك بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  بتقديم كل مامن شأنه التسهيل على المواطنين والمقيمين من خدمات إلكترونية وإجراءات مرورية فيما يخص السائق والمركبة في ظل متابعة مدير الأمن العام.

وتتمثل الإجراءات المطلوبة للحصول على الخدمة، توفر بصمة وصورة لصاحب الطلب في أنظمة وزارة الداخلية، سداد رسوم التجديد ومخالفة التأخير إن وجدت، سداد المخالفات المرورية إن وجدت، أن تكون المدة المتبقية في رخصة القيادة أقل من ١٨٠ يوماً, أن يكون صاحب الطلب على قيد الحياة، إضافة إلى تجاوز الفحص الطبي (موضح في نظام أبشر جميع المستشفيات والمراكز الطبية المرتبطة ألياً مع النظام).

وفي حالة قبول التجديد يحق لطالب الخدمة الاختيار ما بين إيصالها عبر (واصل) أو طلب طباعتها لدى أي فرع من مدارس تعليم القيادة.
  

2

3

4

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *