تعرف على ١٣ براءة اختراع طريفة ومثيرة من قوقل

جنون شركة قوقل ليس له حد، إنها تتيح للباحثين حرية إنتاج الأفكار وتحويلها من المستحيل إلى الممكن، لتعطيهم إثر ذلك براءة اختراع دون إثبات قطعي لفاعلية تلك الاختراعات في حال تحولت لمنتجات. وهذا ما يعطي قوقل قوة مجنونة في إنتاجاتها النهائية، وقد تناول موقع Tech Insider تقريرا يوضح أن لدى قوقل براءات اختراع طريفة ومثيرة، وقد تطرحها مستقبلا للتداول على الرغم من كون بعضها غريبا للغاية.

1 دمية الدب:

لدى هذا الدب مكبرات للصوت، وكاميرات، وميكروفونات تمكنه من الاستماع لمحادثاتك، ومراقبة حركاتك. الاستخدام المقترح لهذه الدمية هو مراقبة الآباء لأطفالهم عن بعد، إلا أن قوقل لم تناقش بعد الاستخدام النهائي لها بعد حصولها على براءة الاختراع تلك في 2012.

2 عين الكترونية: 

حصلت قوقل عام 2014 على براءة اختراع جهاز بإمكانه تصحيح الرؤية دون الحاجة لعدسات لاصقة، أو نظارات، سيحتاج من يستخدم تلك العين الالكترونية إلى عملية جراحية يقوم خلالها الطبيب بزرع الجهاز داخل العين.

3 عدسة تعمل بالطاقة الشمسية:

عدسات لاصقة تعمل بالطاقة الشمسية ولديها القدرة على تجميع بيانات صحية عن حاملها، مثل مستوى السكر، ودرجة حرارة الجسم. من الممكن أن يكون للعدسة بعض الإمكانات الأخرى، مثل قراءة معلومات البار كود. حصلت قوقل على براءة الاختراع لتلك العدسة في 2012.

4 ساعة تجرى تحليل الدم دون إبر:

تماما كالعدسات التي تعمل بالطاقة الشمسية، تمنح هذه الساعة فرصة لمرضى السكر لمتابعة مستوى السكر في الدم لديهم. عند إجراء فحص للدم بإمكان الساعة ثقب الجلد بواسطة جزيئات دقيقة تخترق الجلد، وتسحب الدم إلى أنبوب اختبار داخلي. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2014.

5 روبوت وطائرة صغيرة لتوصيل الطلبات: 

مشروع ” Wing” التابع لقوقل، والذي يقدم خدمة توصيل من خلال طائرة دون طيار. أضافت قوقل خاصية أخرى لهذا الاختراع، وهي أن تهبط الشحنة على روبوت ينقلها إلى أماكن آمنة في انتظار تسليمها. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2014.

6 براءة اختراع لنظارات الواقع الافتراضي عام 2011:

هذا الاختراع عبارة عن نظام يمكن من خلاله أن تعرض للنظارات لوحة مفاتيح على يد مرتديها، كما يمكن للكاميرا المثبتة على النظارات أن تلتقط الأحرف التي ضغط عليها المستخدم. يذكر أن قوقل دعمت شركة لتطبيقات الواقع المعزز تدعى Magic Leap، وهو ما يعني أن أي براءات اختراع لديها في هذا المجال قد تكون قديمة في حال سارت الأمور على ما يرام مع تلك الشركة.

7 وشم التقنية المرتفعة:

تتضمن براءة الاختراع وشما يمكن أن يتضمن ميكروفونا وجهازا لكشف الكذب على الرقبة، كما يمكن ربطه بالهاتف عن طريق الانترنت، مما يمنح صاحبه فرصة التحدث دون وضع الهاتف على فمه. من بين الاستخدامات الغريبة لهذا الاختراع إمكانية قياس مقاومة الجلد لمستخدميه لكشف الكذب.

8 مروحة صغيرة تثبت على الجسم لتجنب رائحة الجسم الكريهة:

الاختراع هو عبارة عن مروحة صغيرة الحجم، يمكن تثبيتها على الجسم؛ لتقوم برش رذاذ من العطر عندما تبذل مجهودا ما للتغطية على رائحة جسمك، وهو ما يحمي مستخدمها من التعرض للإحراج. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2012.

9 تطبيق لتحويل محادثاتك إلى رسوم ساخرة: 

برنامج يسمح لك بإدراج نص عادي أو رفع محادثة ليحولها إلى رسوم ساخرة، يمكن نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.

10 تسلق الجبال بتقنية عالية:

الاختراع هو عبارة عن عصا مزودة بأجهزة استشعار ذات قدرة على التصوير، بالإضافة إلى كاميرات أخرى تلتقط الصور، بينما تتحرك لإنشاء محاكاة بصرية للمنطقة التي تتحرك بها. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2011.

11 سرير أطفال فائق التقنية:

هذا الاختراع عبارة عن سرير للأطفال مزود بمستشعرات، يمكنها مراقبة حركة الطفل، ومراقبة البيئة المحيطة للحفاظ على سلامته. على سبيل المثال، يمكنك ضبط الأجهزة لترسل تحذيرا على هاتفك إذا كانت حرارة غرفة الطفل مرتفعة أو منخفضة عن اللازم. يمكن للاختراع أيضا أن يلتقط ما يحدث مع طفلك، وأن يحاول حل المشكلة. لذلك إذا بدأ الطفل بالبكاء، يقوم الجهاز تلقائيا بتفعيل جهاز ملحق للترفيه يعرض رسوما متحركة؛ لمحاولة تهدئة الطفل.

12. تكنولوجيا للوقاية من حوادث السيارات: 

هدف قوقل من خلال هذا الاختراع زيادة أمان السيارات ذاتية القيادة، من خلال وضع طبقة لاصقة على غطاء المحرك في تلك السيارات، ويتم تغطية تلك الطبقة بشيء آخر غير لاصق، وعندما تصطدم السيارة بأحدهم، تزال الطبقة الخارجية وتظهر الطبقة اللاصقة التي تثبت الشخص بقوة بمقدمة السيارة. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2014.

13 دورة مياه تراقب صحة القلب:

قدمت الشركة اختراعا جديدا هو عبارة عن أجهزة استشعار مثبتة في أجزاء مختلفة من المرحاض، يمكنها قياس صحة القلب. حصلت قوقل على براءة الاختراع تلك في 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *