قسم النشاط النسوي بتعليم خليص ينفذ دورة مهارات التواصل والحوار الفعال بالثانوية الأولى

ضمن مشروع المهارات الحياتية والذي ينظمه قسم النشاط بتعليم خليص بإشراف مشرفة النشاط الأستاذة إيمان الغانمي وبمتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي.

نفذت المدربة الأستاذة جوهرة الصحفي – معلمة التربية الإسلامية من ثانوية أم الجرم ، دورة مهارات التواصل والحوار الفعال بالثانوية الأولى ( مقررات ) بخليص بقيادة الأستاذة مها عمر الحربي، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء السابع والثامن من شهر صفر لعام ١٤٣٨ هـ
استهدفت الدورة طالبات المرحلة الثانوية.
واشتملت الدورة على عدة محاور من أهمها:
– مفهوم الحوار
– أنماط الحوار
– نماذج حوارية من الكتاب والسنة
– تطبيقات حوارية
– آداب الحوار
– سمات المتحاورين
– كيف أبدأ الحوار وكيف أنهيه
– الحوار الإيجابي
– الحوار السلبي
– تعليق على صور
– تعبئة استبيان حواري تقييمي

كما تخلل الدورة ورش عمل وأنشطة وتطبيقات عملية، كما أسفرت الدورة عن اتفاق الجميع على ترشيح الطالبة عهد عبدالرحمن الصبحي من الصف الثاني ثانوي للمنافسة على مستوى تعليم جدة بمشروع التدريب والمهارات والحوار الطلابي لما تتمتع به من طلاقة حوارية وهدوء وقدرة على إدارة الحوار وثقافة وسعة اطلاع تؤهلها لذلك.

هذا وتأتي الدورة ضمن خطة الوزارة لأهمية تعزيز ثقافة الحوار في البيئة التعليمية من خلال تدريب الطالبات على مهارات الحوار والإلقاء الفعال في مختلف الموضوعات العلمية والاجتماعية والثقافية وإلى تدريبهن على التعبير عن أفكارهن وآرائهن بالطرق الصحيحة وتحصينهن من الأفكار السلبية لتحقق الهدف الأسمى بالاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وفي ختام الدورة شكرت الأستاذة جوهرة الصحفي قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي والمنسقة الأستاذة أسماء أحمد الصعيدي على حسن الاستقبال والاهتمام والتنظيم وشكرت جميع منسوبات المدرسة وطالباتها على التنظيم والتعاون لإنجاح الدورة، كما وزعت شهادات حضور الدورة على جميع الطالبات المتدربات وشكرتهن على حسن استماعهن واهتمامهن وتميزهن متمنيةً لهن التوفيق.
هذا وأعربت قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي عن شكرها وتقديرها للمدربة وقدمت لها شهادة شكر خاصة وتمنت لها وللطالبات المستفيدات من الدورة التوفيق والنجاح الدائم.

img_1149 img_1150 img_1151 img_1152 img_1153 img_1154 img_1155 img_1156 img_1157 

img_1148

img_1147

img_1146

تعليق واحد على “قسم النشاط النسوي بتعليم خليص ينفذ دورة مهارات التواصل والحوار الفعال بالثانوية الأولى

جوهرة الصحفي

شكرا لقائدة المدرسة الاستاذة :مها الحربي ..شكرا لمشرفة النشلط بالمدرسة الاستاذة :اسماء الصعيدي شكرا لمسؤولة المصادر الاستاذة :زينب الجغثمي كم هي انسانة رائعة فكانت ملازمة طيلة اليومين وميسرة لتنفيذ البرنامج ومشرفة على الطالبات فلها كل تحية وتقدير
اشكر طالبات الثانوية الأولى الرائعات المحاورات المجيدات الطموحات على التجاوب وحسن الاصغاء وحب الاستفادة .???

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *