قسم النشاط النسوي بتعليم خليص ينفذ دورة مهارات التواصل والحوار الفعال بالمتوسطة الثانية

ضمن مشروع المهارات الحياتية والذي ينظمه قسم النشاط بتعليم خليص بإشراف مشرفة النشاط الأستاذة إيمان الغانمي وبمتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي.

نفذت المدربة الأستاذة فاطمة فارس الشهري – معلمة اللغة العربية من ثانوية أم الجرم ، دورة مهارات التواصل والحوار الفعال بالمتوسطة الثانية بخليص بقيادة الأستاذة نهى الغانمي، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء السابع والثامن من شهر صفر لعام ١٤٣٨ هـ
استهدفت الدورة طالبات المرحلة المتوسطة.
واشتملت الدورة على عدة محاور من أهمها:
– مفهوم الحوار
– أنماط الحوار
– نماذج حوارية من الكتاب والسنة
– تطبيقات حوارية
– آداب الحوار
– سمات المتحاورين
– كيف أبدأ الحوار وكيف أنهيه
– أنواع الحوار
– تعليق على صور
– تعبئة استبيان حواري تقييمي
– تعزيز الحوار الوطني
– إكمال نماذج حوارية وطنية
– صورة وتعليق
– تمثيل الطالبات أدوارًا حوارية
– تقييم حواري إلكتروني
– استراتيجية القلم والممحاة

كما تخلل الدورة ورش عمل وأنشطة وتطبيقات عملية، وأسفرت الدورة عن اتفاق الجميع على ترشيح الطالبة وتين تركي المغربي من الصف الثالث متوسط للمنافسة على مستوى تعليم جدة بمشروع التدريب والمهارات والحوار الطلابي لما تتمتع به من طلاقة حوارية تؤهلها لذلك.

هذا وتأتي الدورة ضمن خطة الوزارة لأهمية تعزيز ثقافة الحوار في البيئة التعليمية من خلال تدريب الطالبات على مهارات الحوار والإلقاء الفعال في مختلف الموضوعات العلمية والاجتماعية والثقافية وإلى تدريبهن على التعبير عن أفكارهن وآرائهن بالطرق الصحيحة وتحصينهن من الأفكار السلبية لتحقق الهدف الأسمى بالاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.

وفي ختام الدورة شكرت الأستاذة فاطمة الشهري قائدة المدرسة الأستاذة نهى الغانمي ومنسقة التدريب الأستاذة سلوى الغانمي على حسن الاستقبال والاهتمام والتنظيم وشكرت جميع منسوبات المدرسة وطالباتها على التنظيم والتعاون لإنجاح الدورة، كما وزعت شهادات حضور الدورة على جميع الطالبات المتدربات وشكرتهن على حسن استماعهن واهتمامهن وتميزهن متمنيةً لهن التوفيق.
هذا وأعربت قائدة المدرسة الأستاذة نهى الغانمي عن شكرها وتقديرها للمدربة وقدمت لها شهادة شكر خاصة وتمنت لها وللطالبات المستفيدات من الدورة التوفيق والنجاح الدائم.

img_1162 img_1163 img_1164 img_1166 img_1167 img_1168 img_1169 img_1170

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *