مجلس ” قادة المدارس” لتطوير الأداء بمكتب تعليم الصفا

في بادرة تهدف لتطوير بيئة العمل ، قام مكتب التعليم بالصفا ، بتشكيل “مجلس قادة المدارس” ، والذي يتكون من مجموعة من مدراء المدارس من كافة المراحل ، حيث يعد هذا المجلس مطلباً تربوياً، وضرورة تنظيمية، من شأنه ربط المؤسسات التعليمية ببعض، وقراءة القضايا التربوية وهموم التعليم عن كثب، ورصد التجارب ونقل الخبرات ، ويسهم في جمع الآراء، ودراسة الاقتراحات، وتكريس القيم التربوية، بل وصياغة القرار التربوي وتفعيل معطياته في الميدان ، ويتلمس احتياجات قيادات المدارس، ويسهم في معالجة قضاياها، وتنظيم شؤونها، وقراءة مستجداتها، واستشراف آفاقها .

ويأتي هذا المجلس رغبة من مدير مكتب التعليم بالصفا في تعزيز مبدأ الوضوح والشفافية وترسيخ مبدأ المساءلة، حيث يحق للمجلس استدعاء مدير المكتب أو مساعديه أو رؤساء الشُعب لمناقشة العقبات التي تعيق العمل الميداني.

ومن أبرز أهداف هذا المجلس تحقيق التواصل والتكامل بين مكتب التعليم بالصفا والميدان التربوي، ونقل توجهات إدارة مكتب التعليم بالصفا إلى الميدان التربوي، بالإضافة لطرح هموم ومشكلات الميدان على طاولة المسؤولين بالمكتب، ودراسة وبحث مشكلات القيادات المدرسية واقتراح الحلول المناسبة لها، وأخيراً الإسهام في تطوير وتجويد أداء قيادات المدارس.

ويشرف على المجلس مشرف شعبة الإدارة المدرسية عبدالله حيدر ، ويتكون من كل من القادة: علي عبدالله الغامدي، عبدالمعتني غيث المزروعي، عبدالله تركي العسيلي، عبدالله صالح الغامدي، حسين عيدان الوادعي، سعيد ضيف الله السهيمي، عبدالعزيز صالح المسلم، محمد سعيد الزهراني، غرمان سليم العمري، حمدان أحمد الجغثمي .

يشار إلى أن هذَا المجلس يعد هيئة استشارية، تعنى بتقديم المشورة والرأي للمسؤولين بالمكتب، بهدف تحسين وترشيد عملية اتخاذ القرارات، ورفع الكفاءة وتحسين الأداء.

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *