“التعليم” تحذر معلمات المعاهد الخاصة من التساهل بالحجاب

دعت وزارة التعليم المعلمات العاملات في معاهد اللغة الإنجليزية ومراكز التدريب الخاصة إلى الالتزام بالحجاب الشرعي، والتقيد بالضوابط والتعليمات المنظمة، محذرة من التساهل في ذلك.

وأوضح مصدر لـ”الاقتصادية”، أن الوزارة حذرت عددا من المعاهد والمراكز بعد رصد تساهل في حجاب بعض منسوبيها، حيث أكدت أهمية التزام جميع منسوبيها بـ”الحشمة” واللباس الساتر والحجاب الشرعي حسب الأنظمة والتعليمات. 

ونبهت الوزارة عددا من إدارات التعليم المعاهد والمراكز المتساهلة في حجاب الموظفات، مؤكدة مساءلة المتجاوزين.

من جانب آخر، أكدت الوزارة على المدارس الأهلية والأجنبية التي لا تلتزم بقرارات الرسوم المعتمدة لها بأنه سيتم تطبيق الجزاءات النظامية بحقها، حيث إن إقدام هذه المدارس لرفع الرسوم دون أخذ الاعتماد من الوزارة من خلال إدارات التعليم تعتبر مخالفة وتجاوزاً. 

ووجهت الوزارة 45 إداراة تعليمية بتطبيق الجزاءات ضد المدارس الأهلية والأجنبية غير الملتزمة بقرارات الرسوم الدراسية المعتمدة لها من الوزارة التي ستعلن خلال الأيام القادمة.

ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب والطالبات في المدارس الأهلية والأجنبية إلى حق التظلم من أسعار الرسوم الدراسية، والزيادات التي تقوم بها بعض المدارس خلافاً للرسوم الدراسية المعتمدة لها، وذلك من خلال نموذج موحد للشكوى.

 
ــ

owd-4

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *