تأسيس مراكز تأهيل غير ربحية للمتعافين من “المخدرات”

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني أمس مع أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، التعاون المشترك.

وناقش الاجتماع إنشاء مراكز للرعاية اللاحقة للمتعافين، وسبل تطويرها من خلال تأسيس مراكز تأهيل غير ربحية للمتعافين تدار من القطاع الخاص، والعمل على إنشاء جمعيات تعنى بالعلاج والتأهيل والمساعدة.

وأكد وزير العمل، أهمية تعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات، إضافة إلى دعم الدراسات والبحوث ذات العلاقة، والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجال مكافحة المخدرات.

وشدد على دعم الوزارة لأعمال اللجنة كافة، في سبيل توفير وتطوير البرامج العلاجية والتأهيلية ، مشيداً بالمشروع الوطني «نبراس» الذي يشرف عليه بشكل مباشر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ وذلك في سبيل تحقيق الأمن والأمان ـ بعد توفيق الله ـ للوطن والمواطنين، مبيناً أن الوزارة شريك أساسي في هذا المشروع للحد من مشكلة المخدرات.

وأبدى الدكتور الحقباني، استعداد منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم برامج دعم تدريب نوعية للمتعافين، تمهيدا لإلحاقهم بسوق العمل، وتعزيز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية الشاملة.

من جانبه، قدم الشريف شكره للدكتور مفرج الحقباني لاهتمامه ودعمه لحماية أفراد المجتمع من مخاطر المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *