بلدية الجموم تغلق معمل شهير وتصادر 7 آلاف “بف” بنكهة الفئران

قامت لجنة مشكَّلة من بلدية الجموم ومراقبين صحيين بمداهمة معمل شهير بمنطقة اللحيانية – النزهة التابعة لمحافظة الجموم ، حيث اتضح أنه يعمل في الفترة المسائية، ولا يحمل ترخيصًا، بالإضافة إلى وجود 8 عمال من الجنسية الآسيوية مخالفين للاشتراطات الصحية وشروط النظافة، ويقوم بتحضير وإعداد وتجهيز الـ”بف” وتغليفه وتعبئته بعبوات، ثم يتم توزيعها على المحال التجارية ، وكذلك لوجود تلاعب بتواريخ العبوات.

وقامت اللجنة بمصادرة وإتلاف أكثر من 7 آلاف عبوة قبل توزيعها للمحال الغذائية، إضافة إلى إتلاف أوان ملوثة ومواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وكشف مصدر بحسب “سبق”؛ أنه بعد تفتيش المعمل وُجد أنه يفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، ومليء بالفئران الموجودة داخل بعض أكياس الدقيق المخزنة بطريقة غير صحية، واتضح أنهم يقومون بتغليف المنتجات وتوزيعها، ووضع استيكرات مخالفة ، وقد تمت مصادرة أكياس الدقيق التي كانت داخل المعمل، وتمت مصادرتها، وإيداعها في حجز البلدية.

واستدعت اللجنة صاحب الموقع ، وقامت بالتحقيق معه، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقه ، حيث تجاوزت المبالغ المالية أكثر من 20 ألف ريال، وتمت مصادرة جميع الموجودات، وإغلاق الموقع، وإعداد محضر بالواقعة بإشراف رئيس البلدية فيصل بن حمدان آل مخلص، وبحضور المختصين بقسم الرقابة الصحية.

جدير بالذكر أن المختصين بالبلدية قاموا بحملات تفتيشية وتصحيحية لمتابعة هذه المحال ، شملت عددًا من المطاعم والمطابخ ومراكز التسوق، نتج منها ضبط لحوم مجهولة المصدر في عدد من المطابخ، وكذلك ضبط إحدى المركبات غير المرخصة؛ تقوم بنقل اللحوم ، كما ضبط في أحد المطاعم مواد غذائية محضرة من السابق، ووجود عمالة بدون شهادات صحية، مع تدني مستوى النظافة العامة للمحل، وتدني النظافة الشخصية لعدد من العمال، وكذلك وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية في أحد مراكز التسوق الكبيرة بالمحافظة، وتمت مصادرة مواد غذائية.

img_1353

img_1354

img_1355

img_1356

2 تعليق على “بلدية الجموم تغلق معمل شهير وتصادر 7 آلاف “بف” بنكهة الفئران

ابوباسم

ماشاء الله لاقوة الا بالله ماهذا النشاط وهذه الهمة التي لايمكن تصدر الا من رجال فعلا هم قدر الامانة والمسؤلية التي وكلت لهم .
جهود مبارك تستحق الاشادة والشكروالتشجيع .
شكرا للمخلص وزملاؤه المخلصين.
يارب أننا نلمس مثل هذه الجهود المباركة في كل الامانات …
وشكرا لصحيفة غران على نقل مثل هذه الاخبار ونشرها بالذات في منطقتنا لعلها تجد صدى مؤثر وتكون سببا في التنافس الشريف بين البلديات.ليحققوا الهدف المرجو منهم بإذن الله…

ابوباسل البشري

أصبحنا حقل تجارب للأجانب وياقلب لا تحزن أصبحت أعدادهم أضعاف اعداد المواطنين ولا رقيب ولاحسيب اليوم يمسكونهم وبكره يرجعون ماهو مصير هذه العمالة التي أصبحت وباء وماهمها ألا الفلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *