“مشاط” يطمئن أهالي خليص : لن يتحول فرع الجامعة إلى كلية ونسعى لتطويرها

untitled-1

طمأن معالي مدير جامعة جدة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، وفد أهالي محافظة خليص ، بعدم تحويل فرع الجامعة إلى كلية جامعية للبنات وإلغاء قسم الطلاب. 

وقال معاليه : “إنه لايمكن التفريط في المكتسبات التي تحققت بفرع الجامعة بخليص” ، وبشر بتطوير الفرع الجامعي وفتح أقسام للهندسة ، وفتح القبول في برامج الدراسات العليا ببعض الأقسام ابتداءً من العام القادم ، كما أنه أعلن عن تكوين مجلس استشاري لفرع خليص من الأهالي حيث يضم أهل الرأي والعلم والخبرة  ، وتكون مهمته تولي النظر في الأمور التطويرية سواء الأكاديمية أو الاجتماعية أو الصحية وغيرها ، مؤكداً على أن ذلك خطوة استباقية تعد الأولى على مستوى الجامعات السعودية. 

وأكد معاليه على اهتمامه بفرعي الجامعة بخليص والكامل ، وهو نفس الاهتمام بالجامعة الأم ، بل ذهب إلى ماهو أبعد من ذلك في تأكيده على تطوير الجامعة والسعي قدماً في استكمال كلياتها ، حيث طالب بمحاسبته بعد عام من الآن في حال عدم التقدم في تطويرها والرقي بها .

 وأضاف : “إن الأمر لا يعدو سوى إعادة هيكلة الجامعة وفروعها بما يعود عليها بالنفع والفائدة ، وهو ما يتطلبه كل من ينشد التطوير وفق منظومة متكاملة ذات بعد استراتيجي”.

وقد جاء ذلك خلال استقباله بعد ظهر اليوم الأحد  الثالث من شهر ربيع الثاني لعام ١٤٣٨هـ ، وفد من أهالي محافظة خليص برئاسة الشيخ ياسر بن عبد الله الشابحي رئيس محكمة خليص ، وعضوية الدكتور عبدالمنعم الشيخ ، والدكتور حفيظ المزروعي، والدكتور حمدي القريقري ، والدكتور عبداللطيف الرايقي ، والشيخ أحمد بن زريعة الشيخ ، والأستاذ عمران الصبحي ، والأستاذ أحمد الصحفي ، والأستاذ حبيب المغربي ، والأستاذ عبدالله الثوري ، والأستاذ مشعل الصبحي. 

ويأتي ذلك على ضوء ما أشيع لدى أوساط مجتمع المحافظة ، بأن هناك توجه مطروح لدى جامعة جدة في تحويل فرع الجامعة بخليص إلى كلية جامعية وإلغاء قسم البنين؛ الأمر الذي  أثار حفيظة الأهالي وامتعاظهم الشديد من هذا التوجه ، خاصة وأن الجامعة باتت حلم ينتظره الأهالي ويتشوقون إلى ذلك اليوم الذي تكتمل فيه مخططات الجامعة وافتتاح جميع كلياتها ، بالإضافة إلى القائمة الآن ( كلية العلوم والآداب ، كلية الأعمال الإدارية ، وكلية الحاسبات ).

وقد أوضح الوفد لمعالي الدكتور “مشاط” أهمية فرع الجامعة بالنسبة لأهالي المحافظة ورغبتهم القوية في استكمال مشاريعها ، ونقلوا استعداد الأهالي في بناء شراكات استراتيجية ومجتمعية ، والمساهمة في كل ما من شأنه تطوير الجامعة وخدمتها. 

img_3427

img_3426

img_3425

img_3424

img_3422

img_3421

img_3420

تعليق واحد على ““مشاط” يطمئن أهالي خليص : لن يتحول فرع الجامعة إلى كلية ونسعى لتطويرها

محمد الرايقي

الف شكر للوفد الزائر لمدير الجامعة
شاكرين لهم هذا الحس الوطني لمحافظتهم
وللدارسين فيها
وفقكم الله وكتب اجركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *