منع “مشاهير التواصل” من دخول المولات التجارية

أرسلت وزارة التجارة والاستثمار تعميماً لجميع المراكز التجارية، يفيد بضرورة الحصول على الموافقات المطلوبة، قبل الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي عن حضور أحد المشاهير، لافتتاح محل تجاري، أو الإعلان عن أي منتج.

ويأتي ذلك في أعقاب رصد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الشرطة، دعوات تتم من قبل بعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، للتجمع في الأسواق، وما ينتج من ذلك من مخالفات للأنظمة .

وقد توصلت الشرطة إلى أن تلك الدعوات تأتي في الغالب من أصحاب المحال التجارية للمشاهير، وليس لدى المراكز التجارية أي فكرة عن تقنين هذه التجمعات، ما يمنعها من السيطرة على الوضع، في خضم تسابق الجمهور للتصوير مع المشاهير ، مشيرة إلى أن العديد من حالات الفوضى التي حدثت في المراكز التجارية من قبل ، كانت بسبب مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كانوا سعوديين أو من خارج المملكة.

وفِي السياق ذاته ، نفى المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار عبد الرحمن الحسين ، منع الوزارة لمشاهير التواصل من دخول المولات ، وقال : “هناك تنظيم وتقنين بعد ورود ملاحظات حول تجمعات ومخالفات وفوضى بسبب دعوة المشاهير، تؤدي لعدم قدرة بعض المولات على السيطرة عليها ، ‏للمحافظة على الأنظمة ستكون المراكز والمحلات التجارية مُلزمة بأخذ موافقة الجهات المختصة قبل دعوة المشاهير منعاً لحدوث أي تجاوزات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *