بالصور .. فرسان خليص يستعرضون مهاراتهم في مهرجان الفروسية

في مهرجان هو الأول من نوعه على مستوى محافظة خليص ، والأكبر تفاعلاً ونشاطاً على مستوى مكتب التعليم ، رعى محافظ محافظة خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر ، ومدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عمران الصبحي ، ورئيس بلدية خليص المهندس عائض الزهراني ، ورؤساء الدوائر الحكومية ، وعدد من مشرفي المكتب ، يتقدمهم الأستاذ خالد الشافعي رئيس قسم التربية الرياضية بتعليم جدة ، المهرجان الأول للفروسية بمحافظة خليص ، والذي ينظمه مكتب التعليم بالمحافظة ، واستضافه نادي جمدان للفروسية الذي يملكه الأستاذ فالح الظاهري ، وحقق الكثير من البطولات على مستوى منطقة مكة .

وقام سعادة المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية والضيوف بجولة على الإسطبل والمضمار ، للتعرف على الخيول وإنتاجها وتربيتها وأنواعها ، وهي من الخيول العربية الأصيلة .

img_4132

img_4130

img_4131

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي قدم له مشرف اللغة العربية بتعليم خليص الأستاذ مفلح الصاطي الذي رحب بالجميع ، وقد كان من بين الحضور مشرفين ومعلمين وطلاب وأولياء أمور وعدد من الوجهاء والأعيان .

وأستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ أحمد عريف ، حيث تحدث عن أصل الفروسية وأنواعها والبطولات التي حققها أبناء محافظة خليص ، وهما الطالب البراء  الشيخ ، والطالب وديع مستور المحلبدي ، ليتحدث بعد ذلك مشرف التربية الرياضية بتعليم خليص الأستاذ إبراهيم الشيخ ، حيث ذكر أن هناك ثلاثة محاور لتنفيذ فعاليات الفروسية في المكتب ، حيث يتمثل المحور الأول في التعريف والتوعية وهو ما تم هذا المساء ، والثاني هو التدريب ، ثم الأخير وهو الدخول في عالم المسابقات والتنافس في ركوب الخيل .

img_4138

img_4135

img_4126

بعد ذلك قدم عدد مِن الخيالة عرض أمام الحضور ، حيث استعرضوا قدراتهم ومهاراتهم في الانطلاق وترويض الخيل ، أعقبها حديث مدير مكتب التعليم بخليص الأستاذ عمران الصبحي ، الذي أوضح أن المكتب يولي رياضة الفروسية الاهتمام الكبير وكل الدعم ، وقال أنه فخور بوجود عدد كبير من الخيالة في مكتب التعليم ، وذكر أن فعالية اليوم هي النواة لنادي فروسية يهتم به المكتب ، وسوف يحصد ثماره عما قريب بمشيئة الله .

كما كان للأستاذ خالد شافعي رئيس قسم التربية الرياضية بتعليم جدة ، كلمة قال فيها أنه كان متردداً في الحضور من جدة إلى خليص لبعد المسافة ، إلا أنه انبهر بما رَآه ، وعبر عن سعادته بالحضور وما قُدم ، وقال : “على مدار ٢٠ عاماً لم أرى مثل هذه التظاهرة الرياضية الخاصة بالفروسية” ، وهنأ مكتب التعليم بخليص على هذا الإنجاز وأبناء المحافظة ، وشكر مشرفي التربية الرياضية على هذه البادرة التي تحسب لهم على مستوى تعليم جدة .

img_4127

img_4119

img_4115

img_4114

ثم كرم مكتب تعليم خليص عدد كبير من الداعمين والمشاركين والمشرفين والطلاب والخيالة على مستوى المكتب ، وقدموا شكرهم الجزيل إلى سعادة المحافظ لتشريفه الحفل ، ورئيس البلدية المهندس عائض الزهراني ، وجميع الاعلاميين الحاضرين لتغطية الفعالية .

يشار إلى أن أبرز ثمار هذا المهرجان ، أن رئيس بلدية خليص قدم استعداده لتهيئة نادي للفروسية بالمحافظة وفي أقرب وقت ، وطالب بتحديد المساحة المتطلبة لإنشائه . 

فيما أبدى كذلك الأستاذ فالح الظاهري استعداده لتقديم كل ما ينمي قدرات أبناء المحافظة في رياضة الفروسية ، واستقبال جميع الراغبين في تلقي التدريب .

ومن جهته ، فقد أبدى المحافظ دعمه الكامل لمثل هذه الأندية ، وتوفير كل السبل وتذليل جميع العقبات في سبيل إنشاء هذا النادي ، والذي تتجه الرؤية في تحديد مكانه مع رئيس البلدية إلى الجهة الشمالية الشرقية للمحافظة ( الطلعه ) ، حيث هناك منطقة تسمى “الجبيهة” ستكون مقر نادي الفروسية بمحافظة خليص – بمشيئة الله -.

ومن ثمار هذا المهرجان كذلك ، أن مارس عدد كبير من أبناء مكتب التعليم بخليص رياضة الفروسية ، ومعرفة أنواع الخيل ، وطرق ترويضها ، للدخول في عالم السباقات مستقبلاً بمشيئة الله .

img_4116

img_4118

img_4120

img_4121

img_4122

img_4123

img_4124

img_4125

img_4128

img_4136

img_4137

img_4139

تعليق واحد على “بالصور .. فرسان خليص يستعرضون مهاراتهم في مهرجان الفروسية

محمد الرايقي

تقرير رائع ومميز
حمل لنا وللمحافظة خبر مفرح
وهو ماتضمنه تصريح رئيس بلدية خليص بأن قدم استعداده لتهيئة نادي للفروسية بالمحافظة وفي أقرب وقت ، وطالب بتحديد المساحة المتطلبة لإنشائه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *