سمو ولي العهد يزور المنطقة التاريخية بجدة

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء اليوم بزيارة للمنطقة التاريخية بجدة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وعدد من المسؤولين .

شاهد سمو ولي العهد في زيارة للمنطقة التاريخية بجدة التي استمرت قرابة الساعة زار خلالها بعض المنازل ذات التاريخ العريق في جدة، كما زار سموه بيت نصيف، حيث نزل المؤسِّس الملك عبدالعزيز في أول زيارة له إلى جدة عام ١٩٢٥م، فضلًا عن مسجد الشافعي, وأعرب سمو ولي العهد عن امتنانه وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الذي تكفل بنفقات ترميم هذا المسجد التاريخي الفريد, مثمِّنًا جهد هيئة السياحة وإمارة منطقة مكة ومحافظة وأمانة جدة الذي تُوِّج بتسجيل جدة التاريخية في قائمة التراث العالمي.

ووجَّه سمو ولي العهد، أثناء تجوله في جدة التاريخية، بالسماح للزوار بلقائه، وعدم إعاقة وصول الناس إلى أماكنهم، وتمكين الشباب من زيارة المواقع التاريخية في عموم مناطق المملكة؛ للتعرف على تاريخ وطنهم المشرق وملحمة وحدته الفريدة, كما وجَّه بأن تشمل مشاريع التطوير والترميم للمواقع التاريخية أواسط المدن، وأن تشمل جميع مناطق المملكة؛ لتحقيق الفائدة المرجوة.

وزار سموه سوقاً أقيم تزامنا مع مهرجان جدة التاريخية، ويحاكي الأسواق القديمة، ويضم دكاكين شعبية لبيع المنتجات التراثية والشعبية من الملبوسات القديمة والأكلات، حيث شارك سموه مجموعة من الأطفال الذين كانوا ينشدون فرحاً بزيارة سموه التي جسدت الأبوة الحانية، بمشاركته للأطفال وتأكيدا لما يحظى به المواطنون من رعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد.

وأثناء الجولة توقف سمو ولي العهد في مركاز السوق حيث التقى عُمد الحي وأهالي البلدة وتبادل سموه معهم بعض الأحاديث التي تحكي قصة البلدة التاريخية بجدة، وتسلم سموه هدية تذكارية عبارة عن لوحة لجدة قديماً. وبعد أن استقل سمو ولي العهد عربة التنقل في المهرجان استكمل مشاهدة الفعاليات المقامة فيه حيث قوبل سموه بتصفيق من المواطنين الذين اصطفوا على جنبات طرق البلدة القديمة ترحيباً وتقديراً لزيارة سموه. وشاهد ولي خلال الجولة الطراز المعماري الفريد لمباني البلدة مروراً بجامع الشافعي والأسواق الشعبية.

image image image image image

تعليق واحد على “سمو ولي العهد يزور المنطقة التاريخية بجدة

عدنان الصائغ

صور محلنا بعد مرور الامير سلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *