وسم ” #أهالي_خليص_يرفضون_الكارثه ” يصل الترند

دشن أهالي محافظة خليص مساء أمس السبت الموافق ٣٠ / ٤ / ١٤٣٨هـ وسماً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر يحمل عنوان #اهالي_خليص_يرفضون_الكارثه” ، واستطاع المغردون الوصول بالهاشتاق إلى مراكز متقدمة في الترند السعودي .

وقد حمل الوسم مطالبات بإيقاف مشروع “مدينة المستودعات” المزمع إقامته في المحافظة ، مبدين تعجبهم من التصريح لإنشاء مناطق صناعية ومستودعات بالقرب من الأحياء السكنية؛ مما سيتسبب في هجرة الكثير من الأهالي نتيجة تعرضهم لأضرار بيئية وصحية تنغص عليهم معيشتهم ، ناهيك عن الأضرار الأخرى الناجمة من وجود مستودعات بالقرب من المناطق السكنية ، حيث تتعرض الكثير من المناطق الصناعية للحرائق اليومية ، كما طالبوا بحقهم في العيش في بيئة صحية خالية من التلوث .

وأكدوا أنهم ‏يدعمون المشاريع التنموية التي تحافظ على المكان والانسان ويرحبون بجميع المستثمرين ، بشريطة ألا يكون هناك ضرر واقع على الأهالي ، مؤكدين على استمرارهم في رفض المشروع واتخاذ كافة القنوات الشرعية للعمل على إيقافه .
‏⁦‪‬⁩
هذا وقد شارك الداعية المعروف “نايف الصحفي” في الهاشتاق بعدة تغريدات كان أبرزها : “‏تخيل معي منطقة مستودعات تبعد عن بيتك أمتار يسيرة كيف بيكون وضعك وأصل الأرض زراعية وبين عشية وضحها تغير الصك” ، وأضاف : “‏سنتان من المطالبات والمرافعات والمكاتبات ولا حياة لمن تنادي” .

كما شارك رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة الأستاذ ماجد الصحفي قائلاً : “‏المشاريع التنموية التي تحافظ على المكان والانسان تتسارع على استقطابها دول لطفاً بالمنطقة”.

IMG_5020

IMG_5019

IMG_5016

IMG_5013

IMG_5012

IMG_5011

تعليق واحد على “وسم ” #أهالي_خليص_يرفضون_الكارثه ” يصل الترند

كلمة حق

ايضاً نطالب برفع ضرر مصنع الجبس بحي اليمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *