الشيخ ياسر الشابحي يتقدم وفد أهالي خليص لرفض مدينة المستودعات بمجلس المحافظ

استقبل سعادة محافظ محافظة خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر بعد ظهر اليوم الأحد الموافق 15 / 5 / 1438 هـ بمكتبه أهالي محافظة خليص ، يتقدمهم الشيخ ياسر بن عبد الله الشابحي رئيس المحكمة العامة ومشايخ وأعيان المحافظة الذين قدموا لسعادته عريضة تعبر عن رفضهم لمشروع المستودعات والورش والمصانع المزمع إقامته على بوابة المحافظة وبين الأحياء. 

وأوضح الشيخ ياسر الشابحي الذي قاد توجه الأهالي لسعادة المحافظ الضرر الكبير الذي سيصيب الأحياء السكنية المحاذية للمشروع فضلًا عن تدمير البنية التحتية بسبب الشاحنات ، ناهيك عن التركيبة السكانية التي ستختل جراء الأعداد الهائلة من العمالة الوافدة التي ستعمل بالمشروع، وقال فضيلته: إن أهالي خليص يرحبون بالمشروع على أن يكون بلا مستودعات ولا ورش ولا مصانع.

ونقل عمدة ومشايخ محافظة خليص لسعادة المحافظ انزعاج ورفض أهالي خليص لهذا المشروع وطالبوا سعادته بالرفع للجهات المختصة ، وأعربوا عن رفضهم لهذا المشروع الذي سيهجر الأحياء السكنية المجاورة  له وطالبوا بحل جذري لهذا الكابوس الذي أصبح يؤرق سكان المحافظة.

وقد وعد سعادة المحافظ أهالي خليص برفع الطلب مع التأكيد على موقفه السابق من المشروع ورفضه للضرر على المواطنين أيًا كان، وأنه لايقبل بوجوده وسط الأحياء، وأضاف أن المخطط يقع في واجهة المحافظة وتحفه الأحياء وأنه سيرفع رؤية وطلبات الأهالي وخطابهم الرسمي الذي قدمه نيابة عنهم الشيخ ياسر الشابحي للجهات المختصة.

وفي هذا الصدد تحدث الدكتور عبدالمنعم الشيخ عن المشروع وقال: أنه تم عرضه على المجلس البلدي السابق واتضح لهم أن المستثمر يريد أن يسوِّق لهذا المشروع ويبيعه كعقار وليس كمنشآت خاصة بالمستودعات والورش ، وبيَّن خطورة الكوارث البيئية الناجمة عنه ، إضافة إلى تزاحم الشاحنات على الطرق والمداخل الرئيسية للمحافظة ، وأردف قائلًا “أن مدينة جدة الآن تعمل على إخراج المستودعات والورش من الأحياء ولانريد أن نستقبلها نحن! ، ونرفض أن تكون محافظتنا هي البديل لمثل هذه المستودعات” ، وذكر أن المشروع يجب أن يكون في منطقة تناسبه وليس في منطقة سكنية زراعية.

وأضاف المهندس بريك الصحفي في حديثه عن هذا المشروع: “أن ترخيص هذا المشروع صناعي ، وطالما أنه ترخيص صناعي فإن المشتري لهذا المشروع له الأحقية في إنشاء الصناعات التي يريدها ، لذلك نقول أن المشروع مرفوض جملةً وتفصيلًا ونريد أن نمنع مثل هذا الضرر قبل حدوثه”.

كما تحدث شيخ قبيلة العزرة الشيخ عبدالغالب الغانمي بقوله: “أنه بموجب الاختصاص الصحي يمنع منعًا باتًا إنشاء المستودعات بجوار المساكن”.

وتحدث الشيخ مرزوق الصحفي عن المشروع الكارثي بقوله: أنه مضر بالأحياء السكنية وأنه سيؤدي إلى تهجير الأهالي من منازلهم بسبب سوء مخرجات المستودعات وأضرارها.

كما تحدث الأستاذ عبدالإله الصحفي عن المشروع الوهمي وقال: أن وجوده بين الأحياء السكنية لا يقره عاقل ويعلم الجميع يقينًا ضرره وموقعه الخاطئ بوسط الأحياء وأنه يقع على واجهة المحافظة ، وذكر أن الخطابات التي وجهتها أمانة جدة للجهات المعنية لأخذ آراءها ماهي إلا حسب ماتقدم به الأهالي من طلبات لتكوين لجنة من جميع الجهات المختصة ، وأضاف أن أهالي محافظة خليص لم يكتفوا بذلك بل رفعوا شكواهم للمحكمة الإدارية بمحافظة جدة وتتم متابعتها من محامي تم تكليفه بمهمة متابعة القضية من قبلهم.

IMG_7105 IMG_7106  IMG_7109 IMG_7110 IMG_7111 IMG_7113 IMG_7114

6 تعليق على “الشيخ ياسر الشابحي يتقدم وفد أهالي خليص لرفض مدينة المستودعات بمجلس المحافظ

ابومحمد

بورك مسعاكم وهذا ما نتمناه من مشايخ وأعيان المحافظة ان يكون يد واحدة

ابراهيم مهنا

جهد مبارك واجتماع له أثره في القرار

خالد المرامحي

جهود مباركة وسعيا مشكورا و المطالَب محققه باذن الله تعالى

محمد الرايقي

تكاتف الجميع ووقوفهم في وجه
هذا المشروع الكارثي دليل على وعي المجتمع
ورفضه التام لكل مغريات المستثمر
شكرا لكم جميعا

الشيخ معيوف

شكراً ياشباب وياشياب وعلى طاري الاجتماعات ترى ملينا ثلاث سنين والمعاملة دايرة في دايرة مفرغة التاجر مستعجل يبي يبيع ويمشي هذا العلم وسلامتكم

عبدالرحيم الصبحي ـ أبـو أوس

جزاكم الله خيرا ونفع الله بكم وبارك جهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *