موقف حاسم من “بلدي خليص” ضد مشروع مدينة المستودعات

عبر المجلس البلدي بمحافظة خليص في جلسته المنعقدة مساء الثلاثاء الموافق ١٧ / ٥ / ١٤٣٨هـ ، عن موقف حاسم وصريح حيال “مدينة غران اللوجستية” أو مدينة المستودعات المزمع إنشاؤها في “غران” بمحافظة خليص ، وكان بحق صوت المواطن المسؤول.

وكان المجلس قد ناقش ما وصل إليه من خطاب من أمانة محافظة جدة بطلب الإفادة و إبداء رؤيته حول مشروع مدينة المستودعات ، وهو ما أشارت إليه وزارة الشؤون البلدية في بيانها الذي أصدرته تعليقاً على شكاوى أهالي محافظة خليص من إقامة مدينة مستودعات وورش وصناعات خفيفة بجوار مساكنهم ، وعلى مدخل المحافظة ، وبعد الاطلاع عليه اتخذ المجلس قراراً بالإجماع برفض هذا المشروع والثبات على موقفه ، وذلك حسب الأسباب والحيثيات التي أبدوها سابقاً .

ورأى المجلس أن يكون موقع تلك المدينة حسب المخططات التي وضعتها البلدية وأقرتها ؛ مشروع تجاري سكني بلا ورش أو  مستودعات .

الجدير بالذكر أن أهالي محافظة خليص كانوا قد تقدموا باعتراض على هذا المشروع كونه يقع في مدخل المحافظة وبمحاذاة الأحياء السكنية ، وأوضحوا أنه في حال إقراره والترخيص له سيتسبب في تهجير الأهالي عن منازلهم ويمنع تمدد البناء العمراني ، كما أنه سيعمل على تدمير البنية التحتية للطرق وتعطيل حركة المرور ، بسبب عبور المئات من الشاحنات الكبيرة عبر هذه المدينة.

3 تعليق على “موقف حاسم من “بلدي خليص” ضد مشروع مدينة المستودعات

منصور بن حمدان

بيض الله وجوهكم فرداً فردا يا أعضاء المجلس البلدي هذا العشم حقيقة كُنتُم صوت المواطن بحق .
والقادم أجمل وأفضل بأذن الله

النمر الصريح

مع خالص ودي وتقديري لهم

ابوعاصم

شكرا أعضاء مجلسنا الموقر وهذا هو الموقف المؤمل فيكم بيض الله وجوهكم . واصلوا الدعم ويكفيكم شرفا وانجازا طوال مدة دورة المجلس أن تكونوا سدا منيعا أمام هذه الكارثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *