محافظ خليص يرعى إنطلاق فعاليات أسبوع الشجرة غداً

محافظ خليص سلطان
يرعى سعادة محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر يوم غد الأحد انطلاق فعاليات أسبوع الشجرة الأربعين الذي ينظمه فرع الزراعة بمحافظة خليص ، حيث تم تجهيز برنامج حافل بالعديد من الفعاليات والأنشطة وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ، وسوف يتم تدشين البرنامج بالحديقة العامة بالدف بحضور رؤساء الدوائر الحكومية وعدد من طلاب المدارس ، كما يشتمل البرنامج على زيارة لعدد من المدارس والأسواق التجارية للتعريف بأسبوع الشجرة وأهمية التشجير والمحافظة على الحدائق والمسطحات الخضراء ، وسوف يتم الإعلان كذلك عن مسابقة ثقافية عبر صحيفة غران الالكترونية الراعي الإعلامي للأسبوع والتي رصدت لها جوائز قيمة.

وقد تم تدشين هاشتاق لهذه المناسبة تحت مسمى #كن_قدوه_وازرع_شجره ، ويأتي أسبوع الشجرة لهذا العام تحت شعار (الشجرة حياتنا).

ويسرنا فيما يلي أن نقدم لكم هذا التقرير عن أسبوع الشجرة وبرنامج فرع وزارة الزراعة بمحافظة خليص بهذه المناسبة :

t-01
الشجرة رمز العطاء و المحبة والجمال ، هكذا خلقها الله وهكذا أراد لها أن تكون…

إن الشجرة التي تراها في كل مكان بشكلها المألوف هي النبات الأخضر اليانع وتلك الزهرة التي تبتسم على جبين الأرض فتضيف لنا لمسة البشاشة والسرور , وهي تلك النخلة الطيبة الثمار ترتفع قامتها باسقة في عظمة وشموخ وهي الكائن الحي الذي ينشر ظلال الرحمة على الإنسان ليقيه حرارة الشمس الشديدة وهي تعطي بلا حدود ليستمد منها الإنسان أغلب صناعاته منذ مراحله الأولى .

في ظلها الحاني يجلس الإنسان ليستريح وقت الحر فيحس بالأنسام تمر وتداعب وجهه ، ومن ثمارها يأكل أطيب الثمار وأحلاها ويستمتع بجمالها ومنظرها الحسن ولونها البهيج وحتى عندما تموت الشجرة فإنها تكون صالحة لخدمة الإنسان إذ يستخدمها في كثير من الصناعات وفي الحصول على الوقود .

وقد حثنا الإسلام على العناية بالشجرة وغرسها فقال صلى الله عليه وسلم : ( إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها ، فإن له بها أجراً) وقال :” ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه إنسان أو حيوان أو بهيمة إلا وكان له صدقة ” وقال عليه الصلاة والسلام : ” إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة ، فإن استطاع أن لايقوم حتى يغرسها فليغرسها ” .

وانطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة على تكريم الشجرة خصصت لها أسبوعاً نحتفل به كل عام بغرس الأشجار والعناية بها والحث على الإهتمام بالتشجير والحفاظ على الحدائق والمسطحات الخضراء.  

Anas أنس البلادي

t-03
واليوم تحتفل المملكة العربية السعودية بأسبوع زراعة الشجرة الأربعين لعام 1438هـ ، وتم اختيار شعاراً لها “الشجرة حياتنا” ، كما ارتبطت هذه الفعالية هذا العام بشعار منطقة مكة المكرمة ، ومشروع “كيف نكون قدوة ؟”.

ومن هنا فإن وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في فرع الزراعة بمحافظة خليص قد فعل هذا الأسبوع بعدد من البرامج والفعاليات طيلة الاسبوع وعقد مجموعة كبيرة من الشراكات مع الدوائر الحكومية والأهلية ورجال الأعمال والقطاع الخاص. 

ولضمان المشاركة من المجتمع ، أعد برامج توعوية ضمنها بـ مسابقات ثقافية تحمل معلومات تخص أسبوع الشجرة سوف تصاحب البرنامج طيلة الأسبوع.  

كما سيتم توزيع شتلات مجانية مساء كل يوم بين المغرب والعشاء بمتاجر العطاء بالدف.
prog

logo-tree
t-o4
سوف تطرح أربعة أسئلة يومياً بتويتر الصحيفة ، وذلك عند الساعة الثالثة ظهراً ويستمر استقبال الإجابات حتى الساعة الواحدة ظهراً من اليوم التالي ثم تعلن النتائج  بسعداء الحظ الاثنين لكل يوم .

ويمكنكم البحث عن إجابات أسئلة المسابقة هنا بالصحيفة بالأيقونة الخاصة بأسبوع الشجرة ، حيث تتمحور الأسئلة حول أسبوع الشجرة ، و شعار إمارة منطقة مكة المكرمة لهذا العام كيف نكون قدوة.  

جوائز المسابقة : 
اليوم الأول :   2 جوال جالكسي 
اليوم الثاني :  2 جوال جالكسي 
اليوم الثالث :  2 جوال جالكسي  
اليوم الرابع :    2 جهاز لاب توب 
مع قسائم شراء كل مساء من متاجر العطاء بمحافظة خليص . 

t-06
– وزارة البيئة والمياه والزراعة 
– مكتب التعليم بمحافظة خليص 
– بلدية محافظة خليص 
– شرطة محافظة خليص 
– صحيفة غران الإلكترونية 
– جمعية مراكز الأحياء بخليص 
– مبدعون 
– مشتل الرايقي 
– متاجر العطاء 

t-02
– صحيفة غران الإلكترونية 

t-07
– شركة عبيد الحربي وشركاه 

– شركة الحجري للمقاولات 

كيف نكون قدوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *