اللقاء الثاني لفريق “البرزة تشكركم” يسفر عن عدد من البرامج والمشاريع

استضاف المهندس قاسم صالح الشيخ في منزله العامر بحي المرجان بمحافظة جدة يوم الأحد الموافق ٢٩ / ٦ / ١٤٣٨هـ، أعضاء فريق #البرزة_تشكركم ، ومنسقي أحياء البرزة .

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المستضيف أشاد بها بالمشروع وأهدافه ومحاوره، وأعضاء الفريق ، وفي مقدمتهم رئيس الفريق الأستاذ معيوف المعبدي ، وبالراعي الإعلامي صحيفة غران الإلكترونية ممثلة في رئيس تحريرها الأستاذ أحمد الصحفي.

عقب ذلك ألقى الأستاذ معيوف المعبدي كلمة قدم فيها شكره وتقديره واعتزازه بهذه المبادرة الأكثر من رائعة أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء الفريق ، كما أشاد بمواقف وعطاءات المهندس قاسم ، وكذلك عطاءات الشيخ الدكتور نويجي الشيخ ، وأبدى “المعبدي” اعتزازه بفريق عمله ، وذكر أن “ما لمسه من حرص زملائه على تحقيق أهداف المشروع ، واصطفاف أهل البرزة خلفه؛ يجعله متفائلاً بنجاحه وبمستقبل مشرق للبرزة وأهلها”.

ثم تحدث الأستاذ عبد الواحد الشيخ عن المؤسسات التطوعية في البرزة ودورها في المجتمع، وأهمية البرامج الأنشطة التي تنفذها، وألقى الضوء على مشروع #البرزة_تشكركم وأهدافه ومحاوره ، مثمناً ومقدراً لـ “م. قاسم” هذه الاستضافة .

كما تحدث المهندس عبد القادر حامد الشيخ عن المشروع ، وأشاد بالأيادي البيضاء للمهندس قاسم الشيخ ، والدكتور نويجي الشيخ ، وثمن لهما هذه الدعوة وهذه اللفته الكريمة، وأكد في حديثه على ازدياد حجم مسؤولية الفريق خاصة بعد الصدى الاعلامي الجميل بفضل الرعاية الإعلامية من صحيفة غران الإلكترونية للمشروع ، ثم تحدث الشيخ الدكتور نويجي الشيخ بكلمات امتزجت فيها الحروف بالعبرات ورسمت أروع صور العشق ، حيث أكد في كلمته على نبذ العنصرية التي مقتها أهل البرزة جميعاً على مر الأزمنة ، ولا أدل على ذلك من تعاونهم وتكاتفهم، الذي شهد به كل من عرفهم عن قرب ، وتخلل هذه الكلمة مشاهد عظيمة ومشاعر متبادلة بين الشيخ الدكتور وبين أعضاء الفريق .

ثم تحدث رئيس تحرير صحيفة غران الالكترونية الراعي الإعلامي الرسمي للمشروع ، الأستاذ أحمد الصحفي ، والذي أشار في حديثه إلى تجارب ناجحة لأهل البرزة ، وأكد على أن ما شاهده من تلاحم أهل البرزة وتبنيهم لهذا المشروع يزيد من تفاؤله بنجاحه ، وتحقق أهدافه ، كما أكد على دعم الصحيفة للمشروع إعلامياً وفي كل المحافل والمناسبات .

بعد ذلك قدم الأستاذ عبد الواحد الشيخ ، والأستاذ فهد الصبحي تقرير ملتقى عيد الفطر المبارك الأول لأحياء البرزة للعام ١٤٣٧هـ ، لكل من الشيخ الدكتور نويجي الشيخ ، والمهندس قاسم الشيخ ، شاكرين ومثمنين لهما ما قدّماه من دعم مالي ومعنوي ، ثم بدأت المداخلات التي أثرت اللقاء ونتج عنها عدد من المقترحات
١- إنشاء ملعب رياضي. 
٢- إنشاء صالة متعددة الأغراض.
٣- العمل على تسخير جهود الشباب في تنفيذ البرامج وتكريم العاملين منهم وتحفيزهم .
٤- تكريم الأحياء المثالية. 
٥- البداية بالأحياء الأكثر كثافة سكانية .
٦- إنشاء وقف لدعم المشاريع التطوعية في البرزة.
٧- تشكيل مجلس إشرافي أو استشاري لدعم العمل التطوعي في مركز البرزة من خلال مؤسساته.

وعلى هامش اللقاء أعلن المهندس قاسم عن تقديم مبلغ عشرة آلاف ريال ، كما قدم الدكتور نويجي الشيخ مبلغ خمسة آلاف ريال ، والأستاذ صالح المعبدي مبلغ ألفين وخمسمائة ريال ، دعماً منهم لتكريم العاملين المنتجين من الشباب ، وكذلك الأحياء المثالية وفق آلية تعد لاحقاً ، ثم تناول الجميع بعد ذلك طعام العشاء وألتقطت الصور التذكارية .

يشار إلى أن الحفل قدم له رجل الأعمال عبدالهادي عبدالغني الذي أضفى على اللقاء رونقاً خاصاً من الجمال ، وأدار الحوار ما بين أعضاء الفريق بكل تميز واقتدار .

IMG_0734

IMG_0730

IMG_0731

IMG_0732

IMG_0733

IMG_0736

IMG_0737

IMG_0739

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *