“الصحة” تنشئ شركات لتشغيل المستشفيات الحكومية

ذكرت مصادر بمجلس الشورى ، أن وزارة الصحة تتجه لتخصيص خدماتها بإنشاء شركة أو شركات حكومية لتشغيل المستشفيات الحكومية مع العاملين الحاليين بها، وذلك بهدف تحسين الجودة ورفع كفاءة الإنتاج وترشيد التكاليف.

وأكدت المصادر أن لجنة الشؤون الصحية بالمجلس في تقريرها بشأن تقرير “الصحة” المعروض على المجلس للمناقشة، أن هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة بعمق للتأكد من أن المخرجات ستكون حسب المتوقع.

وقد جاء في تقرير اللجنة ، أن إدارة المستشفيات الحكومية بأسلوب القطاع الخاص له الكثير من الإيجابيات ويحمل بين طياته أيضا سلبيات كثيرة، أولها أن الربحية أو على الأقل تغطية التكاليف ستكون هدف هذه المستشفيات الأول؛ بحسب “المدينة”.

وأكدت اللجنة أن استقبال الأمراض المستعصية أو المزمنة ذات التكاليف العالية لن يكون من أهدافها، ولذلك يجب التأكد من الاستمرار في نفس شمولية الخدمة المقدمة للمواطن حالياً.

ومن جهة أخرى ، فقد أكدت اللجنة على الإسراع في تطبيق التأمين الطبي التعاوني الحكومي ووضع الأنظمة واللوائح اللازمة لتطبيقه، وتمكين المواطنين من الاشتراك في تأمين صحي مناسب ، والأخذ بمبدأ الدفع بقدر الجهد لتحفيز العاملين وتقليل الهدر ورفع كفاءة الإنتاج والاستفادة من الموارد في حدها الأقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *