رئيس محكمة الأحوال الشخصية بجدة يكرم المشرفين والعاملين بالدوائر القضائية

كرّم رئيس محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة الشيخ سعد بن ناصر الصويغ ، المشرفين والعاملين بالدوائر القضائية ، وذلك لقيامهم بجهود كبيرة في سبيل الرقي بالمحكمة ، وذلك بحضور مساعده الشيخ عبدالرحيم بن علي الغامدي ، وقاضي الدائرة الأولى الشيخ عبدالله بن صالح النغيمشي وجمع من الإداريين والمشرفين .

يشار إلى أن الشيخ سعد الصويغ قد قام بتشكيل لجنة تدعم الدوائر القضائية التي تعاني من تكدس بعض المعاملات ، ووجه بفتح ثلاثة عشر دائرة قضائية إضافية لتخفيف العمل على القضاة ، كما وجه بأرشفة جميع المعاملات المنتهية مع مسح الضبوط والصكوك والمعاملات بالماسح الضوئي وتصديرها إلى الأرشيف ، ومن ثم ترقيم المعاملات داخل الدوائر القضائية لسهولة الوصول إليها .

ويأتي ذلك حرصاً من “الصويغ ” على راحة المراجع وتذليل كل الصعوبات أمامه ، والنهوض بمحكمة الأحوال الشخصية في جدة إلى أعلى المستويات وتطلعات الوزارة.

IMG_2272

6 تعليق على “رئيس محكمة الأحوال الشخصية بجدة يكرم المشرفين والعاملين بالدوائر القضائية

موظف المحكمة

التكريم بالمحسوبيه وبعلاقاتك وتذليلك لنفسك مع الصويغ ، فيه اكثر من موظف في التكريم والله ان معقد ويعقد المراجعين منهم علي الزهراني ، كمان فيه موظف في التكريم شغال اجازات والمكتب كله على موظف اسمه فهد الزهراني غلبان ومكروووف بس لانه مايعرف يجامل ويمدح ويعاند ماحد يعرفه مع ان المكتب كله على راسه .
في مكتب ١٥ فيه موظف قايم بالضبط والعمل كله عليه وما كرموه صح انه يغيب بس اذا حضر قام بالمكتب كامل
ومكاتب كثيرة زي كذا

الكلام يطول واللي يدخل المحكمة سواء موظف او مراجع بيشوف كلامي ويتاكد بنفسه

غير معروف

عدم تطابق الإجراءات بين الموقع الإلكتروني وواقع المكاتب المراجع يقوم بتعبئة حقول الطلب إلكترونياً وحسب ماهو مدون في نهاية الاستمارة بأن سيكون الرد خلال ١٠ أيام ومكتب القاضي يحولها لأكثر من شهر بالرغم من انه طلب مستعجل وظرف انساني بالإضافة لتعنت قاضي الدائرة الثانية عشر وتهديده لي بالسجانه لأني اصريت على توضيح حالتي حتى يقضي طلبي وكنت آمل أن يتفهم حالتي ويكون أرحب صدرا

غير معروف

السلام عليكم ورحمة الله. لدي شكوى على احد مأذوني الانكحة .
اسال عن طريقة تقديمها لفضيلة رئيس محكمة الاحوال الشخصية.

مواطن غيور

للأسف لا نعلم مقياس العمل حتى يتم تكريم الموظف على حداً سواه فنتائج عملهم خارجه عن المألوف وما يرضي الله تعالى قبل كل شي وانا شخص تضررت من القاضي “ع . غ ” كثيراً فحسبي الله ونعم الوكيل فيه الواسطات والمحسوبية متصدرة مكاتب القضاه ••!!!
فكيف نناشدهم العدل••

غير معروف

قال تعالى
و ان حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل

قال عليه الصلاة و السلام
قاض في الجنة و قاضيان في النار

و كل ساق سيسقى بما سقى منه فلنتقي الله في أنفسنا و في الناس أجمعين
قال عليه الصلاة و السلام
أحبكم الى الله أنفعكم للناس

مكارم الاخلاق

الى الشيخ سعد الصويغ الموقر
كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته … في الدائره(…. ) للاحوال الشخصيه هناك قاضي يدعى (……) اقسم بمن احل القسم انه لايملك من اخلاق المسلم مقدار ذره .. بالتعالي وسوء التعامل والتهديد لكثير من الناس بعث رسول الله عليه الصلاة ليتمم مكارم الاخلاق ونحن في دائره قضاء تمثل اخلاق المسلم الحقيقي..
ارجوا من سماحتكم النظر في الامر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *