تنمية شرق خليص تدرب 50 فتاة على “إعادة التدوير”

ضمن الأنشطة الثقافية المتوالية التي تقدمها لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص ، وبحضور أكثر من خمسين مشاركة من مختلف الفئات العمرية ، اختتمت مساء الجمعة ٣ من رجب لعام ١٤٣٨هـ بمركز الرواد دورة اجتماعية بعنوان “إعادة التدوير” ، من إعداد وتقديم وفكرة الأستاذة غيداء الغانمي.

وقد بدأت الدورة عند الساعة الثامنة مساء ، وأول ما بدأت به المحاضرة هو إعطاء تعريف لفكرة التدوير ، وبيان أهميته من حيث المحافظة على البيئة والاستفادة القصوى من الكثير من الأشياء التي من حولنا و نرى أنها قد فقدت فائدتها ، ثم قامت بتقديم المحاضرة على شكل ورش عمل مختلفة.

وأولى ورش العمل التي بدأت بها، هي ورشة عمل للأشياء البلاستيكية عن طريق تقديم نماذج بلاستيكية تم تمريرها للحاضرات لمشاهدتها ، ثم إعادة عمل مثل هذه الأشكال مرة أخرى بمشاركة من الحاضرات ، وبعد الانتهاء من الورشة الأولى ووسط تفاعل كبير من المشاركات تم الانتقال إلى الورشة الثانية وهي إعادة تدوير الأشياء الخشبية ، ثم الورشة الثالثة والأخيرة وهي شرح كيفية الاستفادة من الأشياء الكرتونية وإعادة تأهيلها مرة أخرى .

عقب ذلك تم تقديم شهادات حضور الدورة لجميع المشاركات ، ثم دعي الجميع إلى البوفيه المفتوح الذي أقامته اللجنة لجميع المشاركات .

IMG_2507

IMG_2510

IMG_2513

IMG_2514

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *