إخطار المستحقين لدعم “حساب المواطن” برسائل نصية

تعكف اللجنة الوزارية العُليا، المشكَّلة من المقام السامي، الخاصَّة بالسياسات لبرنامج «حساب المواطن»، على دراسة البيانات المرفوعة لها؛ تمهيدًا لوضع توصياتها وتحديد آلية الاستحقاق.

وكشف مصدر مسؤول أنَّ اللجنة تنظر في مسألة احتساب ديون المواطنين في الدعم، مشيرًا إلى أنَّ أسماء المواطنين المستحقين لن تعلن في وسائل الإعلام، للحفاظ على سريَّة معلوماتهم، وخصوصيتهم، ولكنَّها ستقوم بإرسال رسائل نصيَّة لهم على جوالاتهم، أو إلى حساباتهم في البوابة الإلكترونيَّة على البرنامج لإفادتهم باعتماد أسمائهم.

وأوضح أن الدولة تتَّجه وفق الرؤية المستقبليَّة لبرنامج «حساب المواطن»، لأن يمثِّل بدل الإصلاحات للأسر السعوديَّة الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجًا شاملاً لجميع المساعدات، والإعانات الحكوميَّة من خلال بوابة واحدة، حيث سيكون منصَّة شاملة لجميع برامج الدعم الحكوميَّة على اختلاف أنواعها، كمعاش الضمان الاجتماعي، والإعانات التي تُصرف لذوي الاحتياجات الخاصة، أو أي بدلات تقرها الحكومة مستقبلاً؛ وفقاً لـ “المدينة”.

ويترقب المواطنون مطلع مايو المقبل، وهو الموعد المقرر لرفع السياسة العامَّة للبرنامج، وآلية الاستحقاق التي ستقر من المقام السامي لبدء الدعم للفئات المستحقة قبل تنفيذ الإصلاحات الاقتصاديَّة المقررة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *