«بنك التنمية»: خطة لتمويل توطين المولات المغلقة لتعزيز الاقتصاد

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، صدور قرار بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة «المولات» على السعوديين والسعوديات.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية عبد العزيز الناصر لـ»الجزيرة»، أن البنك انتهى من تصميم منتج لتمويل توطين المولات المغلقة لجميع الراغبين بممارسة العمل الحر من الشباب والشابات، وهو جاهز حاليا للتطبيق.

وأكد الناصر، أن البرنامج يتميز بشموله جميع الأنشطة دون تحديد، مما يعطي مجالا أرحب في اختيار ما يتناسب مع ميول و قدرات الراغبين، وبما يتماشى مع متطلبات السوق، لافتاً أن حجم التمويل سيصل إلى مليون ريال لذوي الخبرة العملية والتي تتجاوز ثلاثة أعوام، أما الخريجين عديمي الخبرة فسيتم تمويلهم حوالي 300 ألف ريال للمحلات الأصغر حجماً.

وأضاف: البنك لديه القدرة على دعم وتغطية جميع طالبي التمويل لكافة المولات المغلقة بالمملكة دون استثناء، مبيناً أن الفترة الزمنية من طلب التمويل وحتى البدء فيه لن تزيد عن شهرين.

يشار إلى أن مركز دلني التابع للبنك، له دور في مساعدة الشباب والشابات على تطوير مهاراتهم من خلال تقديم الاستشارات والدورات المتخصصة في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى أن الجهات الراعية لها دور كبير في مساعدة الرياديين بواسطة بناء خطة عمل مشاريعهم وكذلك تقديم الاستشارات الفنية لهم.

ويبين الناصر، أن برنامج تمويل توطين المولات المغلقة يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتشجيع المواطنين المؤهلين للعمل بأنفسهم، وكذلك المساهمة في توفير فرص العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *