تشكيل لجنة لمتابعة إدارات التعليم المقصرة بانضباط الطلاب

أوصت لجنة الانضباط المدرسي بوزارة التعليم، بتشكيل لجنة لمتابعة الإدارات التعليمية ذات المستوى غير الجيد في انضباط حضور الطلاب بغرض رفع أدائها.

وتعتزم الوزارة ربط درجات المواظبة بحضور الطلاب والطالبات لمدارسهم، وبضرورة استيفاء جميع مفردات المنهج المدرسي، فقد أكد وكيل الوزارة لتعليم البنين، الدكتور نياف الجابري، خلال ترؤسه الاجتماع الرابع للجنة الانضباط المدرسي بحضور ممثلي القطاعات ذات العلاقة؛ على أهمية استفادة الطلاب والطالبات خلال ما تبقى من العام الدراسي بالحضور الإيجابي، الذي سيؤثر تلقائيا في نجاحهم وتفوقهم.

ويأتي ذلك بعد توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إدارات التعليم بإضافة حصة دراسية واحدة يوميا لجميع المراحل مدتها 45 دقيقة، وذلك لضمان إنهاء المقررات الدراسية، كما اعتمد العيسى التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1437_1438، مع التأكيد على كل المعلمين والمعلمات باستيفاء كل مفردات المقرر في الخطة الدراسية قبل بداية الاختبارات.
وتضمن القرار تأجيل جميع البرامج التدريبية واللقاءات وورش العمل التي تخص منسوبي المدارس ومنسوباتها إلى العام الدراسي المقبل، وتأجيل جميع الأنشطة الطلابية اللاصفية في الفترة المتبقية لهذا العام.

وشدد القرار على حسم 5 درجات من المواظبة عند غياب الطالب يوما واحدًا بدون عذر في المرحلة المتوسطة، وحسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطالب دون عذر في المرحلة الثانوية، اعتبارا من 27 رجب الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *