رفقاً بهم .. برنامج لتعزيز المساواة .. تنفذه مدرسة غران المتوسطة والثانوية

رفقاً بهم .. برنامج يهدف إلى تعزيز قيمة (مقياس التفاضل بين الناس) تنفذه مدرسة غران المتوسطة والثانوية لتعزيز المساواة وهي قيمة تربوية مدرجة ضمن خطة النشاط الطلابي وتم تنفيذ 5 جولات حتى الآن ويهدف البرنامج إلى

  1. احترام العمالة بمختلف المسميات والجنسيات وعدم احتقارهم.
  2. تقدير ما يقومون به من أعمال لخدمة المجتمع.
  3. إعطائهم حقوقهم أولاً بأول وعدم مماطلتهم في ذلك

 وقد سبق للمدرسة أن نفذت نفس البرنامج تحت مسمى كلنا سواسية قبل 4سنوات وتم شرح فكرة وأهداف البرنامج للطلاب المشاركين في الحملة وأثناء المقابلة مع العمالة الوافدة من العرب وغير العرب ثم تأكيد هذا المفهوم  وأننا كلنا مسلمون ولا فرق بيننا وإن اختلفت الأعراق والمسميات فإننا نرجع في النهاية لسيدنا آدم عليه السلام وآدم من تراب وجميعنا أخوة في الإسلام…فلا فضل لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود ولا لمدير على عامل إلا بالتقوى فهي المجال الوحيد للتفاضل. قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ) وقال صلى الله عليه وسلم (لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى). وقد تم توزيع الهدايا والطعام والمشروبات على العمالة.

 وقد شاركت المدرسة بهذا البرنامج في مسابقة القيم التربوية بجدة و حصلت به على المركز الثالث على مستوى تعليم جدة في حفل أقيم على شرف مدير التعليم جدة.

school-g3

school-g2

SCHOOL-G4

 

 

تعليق واحد على “رفقاً بهم .. برنامج لتعزيز المساواة .. تنفذه مدرسة غران المتوسطة والثانوية

أبو عبدالله

متوسطة وثانوية غران بكادرها الفعال تقود طلابنا نحو مبادرات أخلاقية وسلوكيات تنم عن المبادئ الإسلامية التي قام عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *