وزير الإسكان : من يقل دخله عن 14 ألف ريال لن يدفع فائدة للبنوك

كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل في مقابلة مع رويترز اليوم الأربعاء خلال مؤتمر اليورومني السعودي 2017 المقام في الرياض ، عن خطة لبناء مليون وحدة سكنية في المملكة بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار ، وذلك على مدى السنوات الخمس المقبلة لمعالجة أزمة نقص المساكن بالمملكة.

وأشار “الحقيل” إلى أن هناك 1.6 مليون على قوائم الانتظار للحصول على مساكن من الوزارة ومن صندوق التنمية العقاري ، موضحاً أن نسبة التمويل العقاري لا تغطي سوى ثلاثة بالمئة من الطلب وإن الوزارة تسعى لرفع قيمة التمويل بالقطاع إلى 550 مليار ريال (146.7 مليار دولار) بحلول 2021 من 280 مليار ريال حالياً.

وأضاف وزير الإسكان في تصريحاته على هامش المؤتمر : “المواطنين الذين يقل دخلهم عن 14 ألف ريال شهريا لن يتحملون أي تكلفة إضافية من قبل البنوك التجارية، حيث تهدف الوزارة والصندوق إلى تحويلهم للبنوك لتسريع عملية التمويل وحل مشكلة التمويل من خلال الشراكة بين الصندوق والبنوك”.

وأشار إلى أن نحو 85٪‏  من المتقدمين للصندوق العقاري يقل دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال وبالتالي سيستفيدون من القروض ، نافياً وجود تفرقة بين موظف القطاع العام والخاص من حيث الاستفادة من خدمات الصندوق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *