اختتام فعاليات مهرجان ربيع الكامل بحضور تجاوز الـ10 آلاف

قصةٌ جميلة كتب سيناريو محاورها أبناء محافظة الكامل ، وأبطالها هم لجنة التنمية السياحية هناك ، ففي آخر ليلة من ليالي مهرجان ربيع الكامل الثاني ، وبتشريف من محافظ الكامل سعادة الأستاذ عايد بن محمد المدرع القحطاني ، اختتمت اثناء عشر ليلة من ليالي الإبداع والتألق لمهرجان الكامل ،  والذي سجل حضوراً وتفاعلاً وبرامجاً فاقت كل التوقعات .

بدأ برنامج الحفل الختامي بعد وصول سعادة المحافظ الذي زُفّ موكبه بخيول عربية أصيلة ، ثم استفتح البرنامج بالقرآن الكريم ، ثم ألقى عرّاب المهرجان عضو لجنة التنمية السياحية بمنطقة مكة ومحافظة الكامل الدكتور سعود بن حميد السلمي كلمة تحدث فيها عن هذا المهرجان ، وقال : “إنني أقف أمامكم هذا المساء بنشوة فرح النجاح وإن خلف هذا النجاح مقومات عدة” ، وذكر في مقدمتها الداعم الأول محافظ الكامل ورؤساء الدوائر الحكومية كافة من المرور والدفاع المدني والشرطة والشؤون الصحية وعلى رأسهم التعليم ، ثم قال : “اسمحوا لي أن أقف احتراماً وإجلالاً لرئيس بلدية محافظة الكامل المهندس أمين سعيد الغامدي الذي أعطى كل وقته وجهده لهذا المهرجان” ، كما شكر رجال الأعمال الذين آمنوا بأهمية المساهمة الإجتماعية وقدموا الدعم الكامل ، وقدم شكره كذلك لزملائه بلجنة التنمية السياحية ، وأهالي محافظة الكامل الذين يقفون خلف نجاح هذا المهرجان.

عقب ذلك ألقى الأستاذ عبدالله سرحان السلمي كلمة نيابة عن رئيس بلدية الكامل ، أعقبها كلمة الأستاذ بندر السلمي عن مجموعة البيرق الإعلامية المنظمة لفعاليات المهرجان ، حيث ذكر في كلمته أنه تم إعداد عشرون “بازاراً” خلال المهرجان وتكفل بمشاركة الدعاة وناظمي الشعر والمحاورة ومقدمي الألعاب النارية .

توالت بعد ذلك القصائد الشعرية لعدد من الشعراء وأجمعوا جميعاً على الإعتزاز بمحافظة الكامل وأبناءها ، حيث ألقى كلٌ من مطلق السلمي ، وخالد عبدالعزيز السلمي ، وعماد القرشي ، وتركي بن جابر السلمي ، وماجد بن صنيدح السلمي قصائداً نالت إعجاب الحضور .

تحدث بعد ذلك راعي الحفل والداعم الكبير لهذا المهرجان سعادة محافظ الكامل الذي كان متأثراً بتحقيق النجاح قائلاً : “يعجز لساني في وصف مايكنه قلبي لكم في هذا المساء بعد هذا النجاح الكبير وخاصة ما أشاهده من تواجد كبار السن” ، وأضاف : “ماذا سأقول وأنا أشاهد رجالاً قد تجاوزت أعمارهم التسعون وهم حاضرون للدعم والتشجيع” ، كما شكر مجموعة البيرق التي نجحت بكل اقتدار في إدارة هذا المهرجان وإخراجه بصورة لائقة ، وقد وجه شكره الخاص لرئيس بلدية الكامل المهندس أمين سعيد الغامدي ، كما شكر شباب المحافظة على ما لمسه من تفانٍ ووعد بأن يكون الجميع يداً واحدة للبناء والتنمية .

وقال : “أنا أعتبر نفسي من أبناء المحافظة سموني ماشئتم .. سليم أو أنصاري أو قرشي لا يهمني .. أنا أنتسب لهذه المحافظة وأعتز فيها كما أنتسب إلى بني قومي قحطان”، ووعد بأن يكون لهذا العام حفل معايدة للرجال والنساء على حدٍ سواء، وشكر رجال الأعمال الذين وجد منهم كل الدعم واختتم كلمته بالدعاء للجميع بالتوفيق .

وكان الحضور على موعد بعد ذلك مع فقرة التكريم ، حيث تم تكريم أكثر من تسعين شخصية داعمة ومساندة كانت خلف هذا النجاح الذي تحقق ، سواء من الدوائر الحكومية أو رجال الأعمال أو من لجنة التنمية السياحية ، كما كُرمت المجموعات الإعلامية مثل مجموعة البيرق ، والصحف الإلكترونية والمواقع الراعية وفي مقدمتهم صحيفة غران الإلكترونية .

الجدير بالذكر أنه عرّاب المهرجان الدكتور سعود السلمي قد قدّر عدد زوار هذا المهرجان طيلة اثناء عشر ليلة بما يفوق عشرة آلاف من الرجال والنساء ، وشارك فيه أكثر من ثلاثين شاعراً ، وعدد من الدعاة ، إضافة إلى فرقة السلاطين للمحاورة ، وفرقة بهجة الترفيهية ، والألعاب النارية ، وأسطبلات الخيول ، والألعاب الترفيهية للأطفال ، إضافة إلى سوق شعبي استمر طيلة أيام المهرجان بواقع 20 كشكاً تقريباً للرجال والنساء .

2 تعليق على “اختتام فعاليات مهرجان ربيع الكامل بحضور تجاوز الـ10 آلاف

ابو خالد

الف مبروووك نجاح المهرجان …

طﻻل حامد السلمي

نبارك نحاح مهرجان ربيع الكامل 2
ونهنئ كل أطياف مواطني المحافظة .
بهذا اﻻنجاز العظيم .
وعلى رأسهم محافظ الكامل .عايد المدرع
والدكتور / سعود العيدي
واﻷستاذ / معلى السلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *