بالصور: المندق تزف ٤٢ عريس وعروس في الزواج الجماعي الخامس

 للعام الخامس على التوالي تحتضن لجنة التنمية الاجتماعية بدوس بمحافظة المندق؛ مهرجان الزواج الجماعي الخامس لأهالي قرية عويرة والقرى المجاورة لها، والذي بلغ عدد عرسانه لهذا العام 42 عريساً وعروساً، برعاية كريمة من محافظ المندق شجاع بن متعب غميض، وتشريف فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي. 

وقال عضو لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بدوس ورئيس اللجنة الإعلامية بمشروع الزواج الجماعي، علي بن حنش الزهراني: إنه بلغ مجموع العرسان والعرائس خلال خمسة أعوام 222 عريساً وعروساً، كما شهد المشروع خلال الأعوام السابقة حضوراً من قبل المسؤولين والوجهاء والمشائخ من داخل المنطقة وخارجها.  وأضاف ابن حنش أن المشروع ساهم  في تخفيض تكاليف الزواجات الفردية والإسراف المفرط في الولائم، إضافة إلى الحد من العنوسة في المجتمع.

 وقال: إن دراسة تقوم بها اللجنة كل عام أكدت توفير مهرجان الزواج الجماعى لأكثر من  27 مليون ريال حتى اﻵن. وأوضح أن المشروع سيصاحبه بإذن الله تعالى إقامة دورتين تدريبيتين؛ إحداهما للعرسان، والأخرى للعرائس يلقيها متخصصون ومتخصصات في التربية الأسرية.

وشارك فضيلة الشيخ صالح المغامسي بكلمة – من خلال اتصال هاتفي- أشاد فيها بهذا المشروع وتكاتف أهالي عويرة. كما أشاد سعادة محافظ محافظة المندق بهذا المشروع وأبدى إعجابه وشكره للداعمين وللجان العاملة على ما رأى من عمل منظم وجهود مشكورة.
وفي ختام الحفل وزع محافظ المندق والمشرف العام على المشروع هدايا تذكارية لفرسان هذا الزواج الجماعي؛ ثم كرما الداعمين لهذا المشروع وللمشاركين في نجاح المشروع من جهات خدمية وحكومية، وللجهات الإعلامية المشاركة في تغطية الحفل واللجان العاملة.
001
 
000
 002
003
 
004
005

 

تعليق واحد على “بالصور: المندق تزف ٤٢ عريس وعروس في الزواج الجماعي الخامس

ناجي

ماشاالله
والله هذولا الرجال عالم تفكر وتنفذ ما تتحجج بالحريم
شوف كم عريس زوجوهم وستروهم بدون تكاليف ولا ديون ولا خسارات وشوف كم وفروا ٢٧ مليون ريال
ياليت عندنا أمير أو شيخ له هيبة وكلمة مسموعة يتبني مثل هذا المشروع
يا حسرة
أنا شكلي بهاجر للمندق ;)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *