“التقاعد” تستقبل طلبات “مساكن” للمتقاعدات عبر الأقسام النسائية

اعتبرت المؤسسة العامة للتقاعد، تخصيص قسم نسائي لتسهيل إجراءات المتقاعدات، تأكيداً لتطبيق الأوامر السامية الكريمة التي تهدف لتمكين المرأة السعودية من المشاركة في العملية التنموية بالبلاد، والاستفادة من قدراتها وخبراتها في خدمة الوطن.

ودعت المؤسسة المتقاعدات الراغبات في التقديم على برنامج «مساكن» لتقديم طلباتهن عبر الأقسام النسائية، ما يتيح لهن فرصة تمويل لشراء عقار أو أراض من خلال تسهيلات مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال.

وأوضحت أن الأقسام النسائية تبذل جهودا لخدمة المراجعات ومنها خدمة طباعة تعريف بالمعاش، وإصدار بطاقة التقاعد التعريفة، التي تستطيع المتقاعدة التقديم عليها عن طريق الإنترنت، وذلك بالتسجيل في موقع المؤسسة الإلكترونية والدخول على خدمة «إصدار بطاقة تقاعدية»، وذلك حتى يتاح لها الاستفادة من العروض والتخفيضات التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع جهات القطاع الخاص المختلفة.

وبينت أن نظام التقاعد كفل للمرأة المتقاعدة حقوقها كاملة أسوة بالرجل، فلقد حدد نظام التقاعد المدني نطاق سريانه من حيث الأشخاص، حسبما نصت عليه المادة الثانية على جميع الموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في الميزانية العامة للدولة أو ميزانيات الهيئات العامة.

وأضافت أن النظام في الفصل الأول منه يشير إلى الألفاظ الواردة في التعاريف بأنها تشمل لفظ المذكر والمؤنث، لذلك فإن النظام يشمل الرجل والمرأة معاً، باستثناء النسبة التي تسوى عليها مكافأة الموظفة حال استقالتها بسبب الزواج، إذ تسوى على أساس (11%) بدلا من (10%) ويعتبر هذا ميزة للمرأة المتقاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *