آل الشيخ : حاورنا 6 آلاف متطرف ..وليست لدينا وظائف بمسمى “داعيات”

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ، خلال حضوره جلسة مجلس الشورى أمس برئاسة الدكتور عبدالله آل الشيخ، أن الوزارة عبر حملة “السكينة” تمكنت من محاورة أكثر من 6000 من حملة الفكر التكفيري والمنحرف في 40 ألف صفحة، وتمكنت من تسجيل اعترافات ما يقارب 2600 منهم عادوا إلى جادة الصواب، وبيّن أن من ينشرون الفتاوى الشاذة أخطأوا في حق الشرع والعقل.

ورداً على سؤال للدكتور ناصر الموسى عن خطط الوزارة في الاهتمام بنظافة المساجد وصيانتها ، بعد أن أشار تقرير الوزارة إلى أن 81% من المساجد القائمة ليس لديها أي عقود صيانة ونظافة، قال آل الشيخ: “إن الوزارة أمام حلين لمثل هذه المسألة الأول بطلب المزيد لبند عقود التشغيل ضمن ميزانية الوزارة، والحل الثاني وهي فكرة لدى الوزارة منذ سنوات وهي ترتكز على إنشاء شركة حكومية مسؤولة عن المساجد وصيانتها ونظافتها”.

وأوضح الوزير استراتيجية الوزارة المستقبلية وإنجازاتها الحالية، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على استخدام التقنية الحديثة في الرقابة على المساجد، وسيكون لديها قريباً تطبيقات إلكترونية، ليقدم المواطن عبرها ما يراه من ملحوظات.

وأضاف، ردًا على سؤال حول إمكانية توظيف داعيات سعوديات لدى الوزارة، أنه لا توجد وظائف رسمية للداعيات في هيكل الوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة تتعاون معهن وتستعين بخدماتهن عند الحاجة في أنشطة الوزارة الدعوية النسائية.

‏⁦‪

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *