‫اللجنة المنظمة لمهرجان عسفان‬⁩ السياحي تعقد اجتماعها الثاني‬

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان عسفان السياحي الأول ، صباح الإثنين التاسع عشر من شعبان لعام 1438هـ، اجتماعها الثاني برئاسة المهندس عمر العصيمي رئيس بلدية عسفان ، وبحضور المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ محمد إبراهيم البشري ، ومشرف التخطيط والتطوير في هيئة السياحة والتراث بمنطقة مكة المهندس نبيل الصائغ ، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمجلس البلدي وأعيان عسفان.

وقد افتتح الاجتماع المهندس عمر العصيمي ، الذي أشار إلى إن هذا الاجتماع هو امتداد للاجتماع السابق ، وذلك لاستكمال اللائحة التنظيمية واستعراض المستجدات حول المهرجان؛ الذي قال عنه “العصيمي” أنه في قمة أولويات بلدية عسفان ، ويطمح بأن يكون على مستوى عالٍ .

ثم تحدث المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ محمد إبراهيم البشري، حيث أكد على ما تحدث به الرئيس من أن الاستعدادات لهذا المهرجان مكثفة ، وأن طموحاتهم به عالية جدًا ،  وأن القائمين عليه لا يستهدفون به مركز عسفان فقط بل محافظة الجموم كاملة ، وكذلك مكة وجدة والمدن والمحافظات المجاورة ، وأكد “البشري” على أن هذا المهرجان لن يكون أقل من المهرجانات التي تقام في أكبر مدن المملكة.

وأتى المدير التنفيذي بمذكرة فصل فيها اللجان التي ستعمل في المهرجان ، وأكد على موعد إقامته والذي سيكون في إجازة منتصف الربيع القادم ، لافتاً إلى أنه سيستمر لمدة أسبوعين.

وحدد اللجان العاملة به وهي ( الأمنية  ـ الأمن والسلامة ـ المالية ـ الاستقبال والضيافة ـ الإرشاد السياحي – المطبوعات ـ الإعلامية ـ الآثار ـ الرياضية ) ، وكذلك اللجنة الثقافية التي تعتبر عصب المهرجان ، وينطوي تحتها عدة لجان ( المسرح ـ المحاضرات الدينية ـ الدورات ) ، وكذلك لجنة المعارض ، بالإضافة إلى السوق الشعبي الذي يُجرَى الانتهاء منه ليخصص للأسر المنتجة بالمحافظة .

وقال “البشري” إن هناك العديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان؛ من برامج تدريبية وعروض وألعاب ترفيهية ومسابقات ومشاركات شعبية وألعاب تراثية، مشيراً إلى أنهم يستهدفون أكثر من 20 ألف زائر لهذا المهرجان السياحي الكبير على مستوى محافظة الجموم.

واختتم الاجتماع بتكليف رئيس كل لجنة بأن يعد خطّته والميزانية المتوقعة ، لكي يتم مناقشتها والتشاور حولها في الاجتماع القادم للجنة خلال الأسبوعين القادمين – بمشيئة الله – .
       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *