الأهلي والهلال في ختام ملكي

برعاية أبوية كريمة من خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، تختتم اليوم الخميس، آخر بطولات ومنافسات الاتحاد السعودي لكرة القدم لهذا الموسم 2016 /2017، بلقاء ختامي يجمع بطل دوري “جميل” لهذا العام نادي الهلال، مع عراب بطولة كأس الملك النادي الأهلي.

ويعتبر النادي الأهلي الحاصل على لقب هذه البطولة ثلاث عشرة مرة، آخرها العام الماضي؛ هو صاحب الرقم القياسي لها، فيما قد حقق الهلال هذه البطولة سبع مرات كانت آخرها عام 2015.

وبقراءة فنية سريعة للفريقين نجد أن الهلال أكثر اكتمالًا لعناصره الفنية، كما أنه منتشي لإحرازه لقب الدوري، وتأهله للدور الثاني من بطولة كأس آسيا للأندية، ويعيش الفريق مرحلة فنية رائعة.

أما الأهلي؛ بطل ثلاثية العام الماضي، فيدخل هذا اللقاء وهو الحاصل على المركز الثاني في ترتيب الدوري، والمتأهل إلى الدور الثاني في كأس آسيا للأندية، ويلعب بعاملي الأرض والجمهور، وبتصاعد فني في مستوى الفريق في المباريات الأخيرة، وبدعم شرفي كبير، فيما يكتنف الغموض حول مشاركة اللاعب عمر السومة الذي أبدى جاهزية كبيرة فيما ينتظر الضوء الأخضر من الجهازين الطبي والفني اللذين يخشيان تجدد إصابته.

جماهير الفريقين الكبيرة حرصت على الحضور والمساندة في النهائي، ويتضح ذلك من خلال موقع “مكاني” الخاص ببيع التذاكر، والذي أعلن عن بيع أكثر من 40،000 ألف تذكرة في أقل من 24 ساعة.

يحكم هذا اللقاء طاقم تحكيم برتغالي، بقيادة الدولي آرثر دياز، ويساعده روي باربوسا، وجواو سيلفا، ومحمد القرني كحكم رابع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *