“الشؤون البلدية” تقيم ورشة عمل عن نظام التسجيل العيني للعقار

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في وكالة الوزارة للأراضي والمساحة؛ بعقد ورشة عمل تحت عنوان «دور ديوان الوزارة والأمانات والبلديات في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار» وذلك بمشاركة عدد من المختصين في الوزارة والأمانات.

واستعرض المشاركون خلال الورشة أهم بنود ومكونات نظام التسجيل العيني للعقار، والدور الذى تقوم به الوزارة والأمانات في تنفيذ النظام، وتطرقوا إلى مناقشة كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه تطبيق النظام؛ سعيا من وكالة الوزارة للأراضي والمساحة لتسريع إجراءات التسجيل في الأمانات والبلديات، وفقا للدور والمهام التي سوف يقومون بها لتنفيذ أعمال نظام التسجيل العيني للعقار في هذه المناطق والمحافظات.

وقد بدأت بعض الأمانات في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار مثل أمانة منطقة الرياض وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة منطقة المدينة المنورة  وأمانة محافظة جدة على أن تلحق بهم باقي الأمانات تباعاً.

وقد انتهى المجتمعون إلى عدد من التوصيات التي من شأنها المساهمة في تطوير إجراءات العمل و تحقيق ما يكفل التسريع في تنفيذ أعمال نظام التسجيل العيني للعقار.

وفي ختام الورشة تقدم سعادة الوكيل المساعد للأراضي والمساحة؛ الدكتور محمد بن ناصر الراجحي بالشكر لمعالي وزير الشئون البلدية والقروية، على توجيه لعقد هذه الورشة، كما ثمّن المشاركة الفاعلة لكافة الحضور ومقترحاتهم البنّاءة، والتي أشار بأنها سوف تأخذ طريقها للتنفيذ، مؤكدًا العزم على تحقيق ما تتطلع إليه القيادة الرشيدة وصولاً إلى أهداف الرؤية المباركة «2030».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *