البراديه يحتفلون بأول زواج جماعي للقبيلة في جدة

تقيم قبيلة (المشاييخ -البرادية) أول زواج جماعي تشهده جدة يوم الجمعة المقبل في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى القبيلة ، حيث سيتم زفاف 14 عريسا وعروسة بهدف تخفيض تكاليف الزواج والقضاء على غلاء المهور والمساعدة في بناء الأسرة اقتداءً بالهدي الشريف، الذي يحضّ على الزواج وتيسير أموره.

شيخ البرادية : الزواج الجماعي يقضي على المباهاة والمفاخرة والإسراف المنهي عنه شرعًا

وقال شيخ البرادية الشيخ إبراهيم بن دويش الشيخي: إن هذه البادرة من شأنها التسهيل على الشباب الذين مازالوا في بداية مشوارهم العملي ولا يخفى على الجميع ما يمثله فئة الشباب في المملكة، الذي يصل إلى 70% تقريبًا. وأضاف: إنه بعد طرح هذه الفكرة على مستوى القبيلة شهدت تأييدًا كبيرًا من شريحة الشباب وكان في السابق كبار السن يغلب عليهم طابع التمسك بالعادات والتقاليد في الزواج الفردي، مؤكدا أن الزواج الجماعي يقضي على المباهاة والمفاخرة والإسراف المنهي عنه شرعًا.
وأشار إلى مباركة هذه الخطوة الاجتماعية من قبل مشايخ العلم وعلماء الدين لما لها من آثار اجتماعية تعد حافزًا لبقية القبائل والعوائل أن تأخذ بها تحصينًا لأبنائها وفتياتها والتسهيل عليهم في بناء حياتهم الزوجية مبرزًا فوائد وحسنات الزواج الجماعي ومنها تطبيق مبدأ التواصل والتكافل الاجتماعي وزرع الألفة والمحبة بين أفراد القبيلة حيث إنه من أنجح المشروعات التي تعين الشباب وتشجعهم على الإقدام والزواج المبكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *