أمانة جدة تحبط بيع ٣ طن “رقاق فاسد” داخل حوش شعبي

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في حماية أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة ، قامت بلدية أم السلم الفرعية بتكثيف جهودها في مراقبة الأسواق والتي تشهد كثافة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المهندس ثامر الزهراني رئيس بلدية أم السلم أن البلدية كثفت من جهودها خلال الفترة الماضية على عدد من المحلات والمستودعات والمعامل, بهدف حماية الصحة العامة, حيث تشهد الأسواق إقبالاً كبيراً خلال شهر رمضان المبارك ، مبيناً أنه تم الوقوف على موقع في حي الحرازات في حوش شعبي وبدون لوحة يتم به تصنيع رقاق السنبوسة تم تشغيله بدون تصريح من قبل عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل, ويفتقر الموقع للحد الأدنى من الاشتراطات الصحية العامة ومن أبرزها سوء تداول الغذاء والحفظ والتخزين .

وأوضح أن المعمل يقوم بتصنيع رقاق السنبوسة وتغليفه وتوزيعه على المحلات ووضع استيكرات لأسماء تحمل أرقام سجلات تجارية حيث تم ضبط كمية تقدر بنحو 3 طن من العجين وأكياس دقيق معدة للتحضير وأدوات تغليف حراري وطابعة للتواريخ الصلاحية.

وقامت البلدية بإتلاف جميع المنتجات بواسطة الضاغط قبل توزيعها على المحلات التجارية, كما تم مصادرة جميع معدات التصنيع وتطبيق الإجراءات النظامية وفق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وتشكر أمانة محافظة جدة حرصها على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان محافظة جدة وعدم تهاونها بتطبيق الإجراءات النظامية ضد المخالفين، وتقدم شكرها لسكان محافظة جدة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية عن طريق عمليات الأمانة 940 أو عبر المستكشف الجغرافي وقنوات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *