جهات حكومية تحذّر من موجة “شديدة الحرارة” تضرب غالبية مناطق المملكة

حذرت مديرية الدفاع المدني ، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، من موجة «حر» ستضرب غالبية مناطق المملكة، في الوقت الذي كثّف مهتمون في شؤون الطقس نصائحهم وتحذيراتهم لتجنب الإصابة بضربات الشمس والأضرار الأخرى، التي تنجم عن ارتفاع درجة الحرارة.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضرورة اتباع التعليمات ومنع تشغيل العاملين تحت الشمس من الساعة الـ12 ظهراً حتى الثالثة عصراً، خلال الفترة من 15 حزيران (يونيو) حتى الـ15 من أيلول (سبتمبر).

فيما أشارت المديرية العامة للدفاع المدني إلى خطوات مهمة للحفاظ على السلامة الشخصية وسلامة المركبات عند ارتفاع درجة حرارة الجو، وذلك بتجنب وضع العطور وبطاريات الأجهزة وتركها في المركبة، وكذلك عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم، وخصوصاً في السفر، وتعبئة الوقود في الفترة المسائية، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل.

في حين أوضحت هيئة الأرصاد أن موجة الحر، التي ستضرب المملكة وسيكون أشدها جنوب شرق الرياض وشمال شرق المملكة، تتطلب ضرورة اتباع التعليمات، إذ ستتصل درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة إلى ما بين 47 و49 درجة مئوية؛ وفقاً لـ “الحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *