هيئة الإغاثة تحذر من مجاعة تهدد 15 مليوناً في أفريقيا

دعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي، جميع المنظمات التي تعمل في مجال العمل الإنساني، إلى ضرورة وأهمية التدخل السريع والمبكر لمساعدة بعض الدول الأفريقية التي تواجه مجاعة طاحنة بسبب موجة من القحط والجفاف التي اجتاحتها.
وأكد الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب أن الهيئة وحسب إمكاناتها المتاحة بادرت في إرسال قوافلها الإغاثية لتلك الدول التي تجابه كل هذه الظروف الصعبة.
وأوضح أن التقارير الواردة لهيئة الإغاثة الإسلامية من بعض المنظمات العالمية ومكاتبها المنتشرة في بعض الدول الأفريقية أفادت أن أكثر من 15 مليونًا من البشر في تلك الدول يواجهون مجاعة طاحنة بسبب موجة من القحط والجفاف مما دعاها لاستنجاد الجهات والمؤسسات الإنسانية في كل أنحاء العالم لتطويق هذه الكارثة التي باتت تهدد الملايين من الأنفس.
وبين أن إثيوبيا تحتضن نحو 3 ملايين شخص يواجهون الجوع وكينيا نحو مليوني شخص أكثرهم من اللاجئين الصوماليين ..بينما 5 ملايين شخص في السودان يواجهون نفس هذا الخطر و4 ملايين مثلهم في جنوب السودان .
وأشار إلى أن من ضمن الأسباب التي أفرزت تلك الأوضاع المعارك والحروب الأهلية والنزاعات القبلية التي تدور رحاها في جنوب السودان والصومال، إضافة إلى انحباس الأمطار عن الهطول لسنوات عدة في بعض هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *