‏⁧⁧‫24 فريقًا يتنافسون على لقب بطولة عسفان الأولى لكرة القدم‬⁩

أجريت مساء أمس الأربعاء الثالث من شهر ذي القعدة عام 1438هـ، مراسم قرعة بطولة عسفان الأولى لكرة القدم ، والتي ستقام على ملعب بلدية عسفان، في حدثٍ هو الأهم والأكبر في المنطقة، حيث جهزت بلدية عسفان ملعب يتسع لـ 3500 مشجع، بالإضافة إلى تجهيزات المنصة الرئيسية وغرف للاعبين، ومنصات لاحتياطي الفرق.

مراسم القرعة تمت بحضور 24 فريقًا من عدد من المحافظات والمناطق المجاوة، وبدأ الحفل بتقديم من الأستاذ سامي البشري، الذي رحب بالجميع وافتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث رئيس اللجنة المنظمة الرائد بندر البشري، ورحب بالجميع وتمنى مشاركتهم في النجاح، وقال: “أنتم أيها الإخوة من بيده إنجاح البطولة أو إفشالها”، وأفاد بأن من تقدم إلى البطولة 40 فريقًا، تمت الموافقة على 24 فريقًا ممن تنطبق عليهم الشروط، وحققوا الأفضلية في رأي اللجنة. 


الفرق التي تمت الموافقة عليها هي من جدة وغران وعسفان وخليص وأم الجرم والبرزة ورابغ وكلية وثول وذهبان، وقال الرائد بندر البشري إنه سيتم تصميم تطبيق على الجوال، يكون خاص بالبطولة، لتتوفر فيه جميع المعلومات عن الفرق، وهو عبارة عن مذكرة وأيقونة تحتوي كل ما يهم الرياضي من معلومات، وطالب البشري بأن يكون هناك مختص إعلامي لكل فريق يمد اللجنة الإعلامية بمعلومات تفيد التطبيق، لذلك أكد بأن التطبيق سيكون مرجعًا لكل فريق ولاعب، ويحتوي على كل معلومات وإنجازات الفرق.

كما بشّر البشري رؤساء الفرق بأن هناك خطوات لرفع جائزة بطل البطولة عشرين ألف ريال بدلًا من 12 ريال، ووصيف البطل سيتحصل على عشرة آلاف بدلًا من خمسة آلاف.

وتحدث بعد ذلك مقدم البرنامج سامي البشري عن مهام اللجنة الإعلامية، وأكد على ضرورة وجود منسق إعلامي لكل فريق، يزود اللجنة بكل المعلومات الخاصة بكل فريق، وطالب بتقديم هذه المختص للجنة مع كل مباراة لفريقه اسمين للاعبين ليكونا هما المتحدثين بعد المباراة، وقال إن المنسق الإعلامي سوف يُطالَب بتزويد اللجنة بمعلومات عن هوية الفريق، ويكتب وصفًا تعريفيًا عن فريقه، وكذلك مقالًا رياضيًا ينشر في التطبيق، كما طالب بإمداد اللجنة الإعلامية بالحساب الرسمي لكل فريق على تويتر، وكذلك شعار الفريق، واشار أن هناك جائزة لأفضل منسق إعلامي في البطولة.

عضو اللجنة الأستاذ أحمد أبو زيد البشري، تحدث قبل أن يدير مراسم القرعة عن رغبته في أن يكون العمل منظمًا ومخططًا تخطيطًا جيدًا، وقال إنهم بذلوا جهودًا كبيرة في الإعداد والتنظيم لتلك البطولة والتي يرون أنها لبنة أولى لبطولات قادمة تمتد لسنوات بإذن الله تعالى.

وذكر أن اللجنة أقرت توزيع الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات، كل مجموعة تحتوي على أربعة فرق، وقال إنهم اختاروا الفرق التي لها تاريخ في البطولات، وحققت بطولات، وعلى هذه الأساس تم إجراء القرعة، وشارك فيها شابان من اللجنة المنظمة وجميع مندوبي الفرق والأعضاء الحاضرين مراسم القرعة.

وتحددت المجموعات، حيث كانت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأمل ـ سلامة الجامعة ـ رأسين ـ شباب كلية.

المجموعة الثانية: الهجرة ـ المنار ـ الزعيم ـ أبطال السهم.

المجموعة الثالثة: الخليج ـ شباب الروابي ـ الشعلة ـ الغيث.

المجموعة الرابعة: العميد ـ الفيصل ـ الصقور ـ التحدي.

المجموعة الخامسة: فرسان رابغ ـ الأواكس ـ السد ـ النيل.

المجموعة السادسة: العبري ـ التسامح ـ إشبيلية ـ جدعاني.

وأعلنت اللجنة أن جدول المباريات سيصدر يوم الغد بإذن الله، بينما أخفت الفريقين الذين سيلعبان مباراة الافتتاح يوم الجمعة القادمة بإذن الله.

وشدد الرائد بندر البشري على الوقت، وقال إن المباريات ستبدأ ما بين الساعة والتاسعة والنصف إلى التساعة و45 دقيقة، موضحًا أن أي فريق سيتأخر عن موعد مباراته عشر دقائق، فإن اللجنة ستعتبره منسحبًا من البطولة، كما ذكر بأن البطولة سوف يكون فيها تطبيق لنظام التسلسل، مؤكدًا على الحضور المبكر.

وجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة قد أعدت عددًا من الجوائز للجماهير التي ستحضر المباريات تقدم خلال المباريات، وذكر رئيس اللجنة أن لكل فريق الحق في أن يسجل 22 لاعبًا ضمن كشوفه التي يقدمها للجنة المنظمة، وقال إن حفل الافتتاح سيكون مبسطًا ولكنه سيكون مختلفًا، بحيث يظهر بمظهر يليق بهذه البطولة الكبيرة على مستوى محافظات منطقة مكة المكرمة.

وختامًا؛ إن هذه البطولة بهذا الحجم وهذا العدد تعتبر حدثًا غير مسبوق، وعلى ملعب فريد من نوعه، بمدرجات وأجواء لم يسبق إليها أحد، كما عودتنا بلدية عسفان بالجديد والمبتكر، وكما عودتنا دائمًا بالبروز بشكل جديد وكبير جدًا؛ فقد أهدت هذه الملعب لأبناء عسفان، وإن كان في الحقيقة هو هدية لكل شباب المحافظات المجاورة، فهنيئًا لهذه البلدية الرائعة التي تقدم خدماتها لجميع الشباب بلا استثناء، وتضع لهم إنجازات ومراكز رياضية كبيرة، فشكرًا بلدية عسفان على هذه المنجز الهام والكبير.

ولمزيد من صور مراسم قرعة بطولة عسفان الأولى بإمكانكم الدخول على الرابط التالي:

https://photos.app.goo.gl/ruPVC0hhVLAPkU6z1

3 تعليق على “‏⁧⁧‫24 فريقًا يتنافسون على لقب بطولة عسفان الأولى لكرة القدم‬⁩

خليل الحرشني

فالكم التوفيق ان شاء الله

ابو خالد

بطولة قوية ماشاء الله تبارك الله.
نتمنى النجاح والتوفيق للفرق المشاركة والمنظمين..

ابوباسل البشري

موفقين ان شاء الله ومن تقدم الى تقدم ومادام هناك شباب مثل الاستاذ سامي مخضور البشري في عملية التنظيم فلا نستغرب نجاح هذه الدوره بس لدينا ملاحظة بسيطة على ذكر بعض المسميات مثل الرائد فلان والمهندس فلان فهم جميعاً شباب عسفان بدون ذكر هذه المسميات التي تكون في مجال العمل فقط وأما في مثل هذه المحافل فالكل سواسية ويعملون من اجل تقديم عمل واحد وهو دورة كروية تحمل اسم عسفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *