«نزاهة» تهدد بفضح المتورطين في توظيف أقاربهم

هددت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” بفضح المسؤلين المتورطين في قضايا فساد توظيف أقاربهم، في الجهات التي يعملون بها.

وأكد المتحدث باسم “نزاهة” عبدالرحمن العجلان، أن الهيئة لن تتراجع عن نشر قضايا فساد توظيف المسؤولين أقاربهم، في الجهات التي يعملون بها، في وسائل الإعلام، «إذا ثبت أن هناك بؤرة فساد».

وأوضح “العجلان” أن مكافحة الفساد لن تنجح إلا بتعاون جميع الجهات الحكومية، والقطاع الخاص ، والمواطن، والمقيم، لافتا إلى أن الهيئة ستطلق خطة العام القادم لدراسة أهم القضايا، والتعامل معها، وفقا لـ“عكاظ”.

وكانت «نزاهة» طالبت الممارسين الصحيين أخيرا، بالتقيد بالأنظمة والتعليمات الخاصة بأخلاقيات المهنة، والإفصاح عن مجالات تضارب المصالح.

الجدير بالذكر أن “نزاهة” تستعد لنظر عدة شكاوى واتهامات بالفساد موجهة لقيادات مجلس الضمان الصحي من قِبل مجموعة من الموظفين، حول توظيف أقاربهم وتعيين بعض القيادات بوظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم.

ومن بين الشكاوى تولي سائق في قسم الحركة منصباً كبيراً بمرتب خيالي، رغم عدم حمله شهادة تؤهله لذلك، كذلك عدم تطابق مؤهلات عدد من القيادات مع طبيعة العمل.

وتضمنت الشكاوى قائمة بأسماء الأقارب الموظفين والمناصب الإدارية التي يتولونها، فيما طالب الموظفون أصحاب تلك الشكاوى بالتحقق من رواتب قيادات المجلس التي تحوَّل على أجزاء إلى حساباتهم البنكية.

ولفت الموظفون إلى عدم وجود سلم رواتب واضح للموظفين، قائلين إنها تُخصص وفقاً للعلاقات والقرابة، فيما رصدت هيئة مكافحة الفساد أخيرا 762 حالة فساد عبر وسائل الإعلام والتواصل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *