افكار مسمومه تغزونا !!!

يقول الأول : أنت ليبرالي

فيرد عليه : بل أنت سلفي وقد تسببتم في تراجع الأمة جميعها وعلى رأسكم مشائخكم ابن باز وابن عثيمين .

من الوهلة الأولى تظن أن هذا الحوار دار بين مفكرين في  إحدى القنوات الفضائية

ولكن للأسف

إن هذا الحوار يدور في منطقتنا

فقد وصل التطرف الفكري إلينا ونحن لا نعلم

لا يخفى على احد كثرة الفتن في المناطق المجاورة لنا وكثرة اللغط حتى أمسينا لا نعلم من منهم على صواب وعلى رأسهم الحركات الجهادية

ولكن المصيبة أن تمس عقيدتنا وان يكون من بين أبناء منطقتنا من يروج لهذا الفكر الضال و المنحل

عقول تشربت المعايير العلمانية أو الليبرالية عن طريق المواقع التي تتبنى مثل هذه الأفكار وتستند إلى أدله ضعيفة وتفسيرات خاطئة سواء كان للقران الكريم أو للسنة النبوية أو للوقائع التاريخية

أصبحوا مغرمين بأوروبا وأميركا وتطورها وكم يتمنون أن نحذو حذوهم في شتى المجالات

مهما اختلفت المسميات سواء كانت علمانيه أو ليبراليه أو تنويريه فأرضيتها واحده وتوجههم يصب في نفس الاتجاه

يريدون عزل القرآن وسن دستور يحكم البشر

يريدون من المرأة أن تتبرج تحت مفهوم مساواة المرأة بالرجل

يريدون أن يعم الفساد حتى لا يتكبدوا عناء السفر للخارج ويكون في متناول الأيدي كل ما تهواه أنفسهم

تحريم الغناء ومقاطعة القنوات والمسلسلات وغيرها هي إحدى أسباب دمار هذه الامه

هذا ما تنطقه ألسنتهم وهذا ما يدور في مخيلتهم .

أناس لم يعرفوا القرآن ولا يؤدون الصلاة مع الجماعة ويتشدقون بأمور دينيه لا يحق لهم الحديث عنها لقلة معرفتهم بأمور الفقه ولعدم امتلاكهم لأسلحة الدفاع

فلو جادلهم شخص عادي لم يتعمق في أمور الفقه والدين لا أطاح بهم ولعلم سوء بصيرتهم

يتبعون أهواءهم وشهواتهم فمن وافق رغباتهم بالقول مجدوه وخلدوه ومن خالفهم نبذوه

أنها دعوه لهم من خلال هذا المنبر فبإمكانهم الدخول والتعقيب والحجة بيننا

ولكني اعلم أنهم اجبن من ذلك وكل ما أتمناه منهم هو أن يطبقوا على أفواههم وان يعودوا إلى جادة الصوب ولن يكون ذلك إلا بالتزود والقراءة وسؤال أهل العلم والاختصاص

وترك رموز الفتنه والكف عن متابعتهم ونشر أفكارهم بين أبناء المنطقة وإذا بليتم فأستترو

قال الله تعالى

(أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الي أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون )

وقال رسولنا الكريم عليه أفضل صلاة وأتم تسليم

” لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر ، وذراعا بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ، قلنا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن ؟”

59 تعليق على “افكار مسمومه تغزونا !!!

أبو أنس

لا فض فوك يا مصهلل
نصيحة ثمينة في زمن الفتن يجب العودة للعلماء والأخذ عنهم
قال تعالى : فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.
هذا أمر الله تعالى لنا .. فلماذا ننصرف عنه ونركب رؤوسنا ونحكم أهواءنا ؟!!
من كان يريد معرفة الحق فالحق طريقه واضح ..
أما من كان يريد أن يتبع هواه فكفاه قول الله تعالى : (ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله).

مطنوخ

نعم سمعت بذلك وتفاجأة أن يكون هذا الفكر بين أضهرنا وللأسف .. هؤلاء المفتونين لم يردعوا ويوجهوا …اعتقد والله أعلم أنهم يحتاجون منا نحن أهل المنطقة وقفه جادة ويتحدثون عن فكرهم

مطنوخ

للأسف يتحدثون عن فكرهم في كل مجلس

الشامخ

شكراً ياصهلولي
لسنا بمعزل عن العالم فاللوثة الفكرية التي تتحدث عنها لا أشك أن البعض منا قد أصابه شيء منها لكن اللي لاحظته أنهم يقلدون ويتظاهرون من باب شوفونا حنا هنا ولا ماعندهم ما عند جدتي

جلاد

لاجديد هي حرب بين الفضيلة والرذيلة ..لن نجعلكم تتقافزون على ظهر الفضيلة أيها المغشوشون فكرياً صدقوني مجتمعنا يتقيئكم ولا يقبل فكركم الذي فاحت منه رائحة نتنة لا تطهر بتسع وتسعين غسلة وتزاد واحدة بالتراب ولا أظن تطهر هذه الأفكار …
نصيحة إلى هؤلاء الشرذمة القليلون ليس لكم مكان هنا… هنا معقل العقيدة الصافية ابحثوا لكم عن مستنقع بعيداً عن هذه الأرض التي تشرفت بمشي رسولنا الكريم ولا تقبل بكم أيها المنحلون

4u

معقول مابيننا مفتون
ويجهر بما يشك بالباطل
وللمعتقد فالعلن يصلون
والمجتمع يجهل الحاصل

الحجاج بن يوسف

جميل ما خطت يدك يا مصهلل
ولكن كما ان في شبابنا من هذي النوعية المتعلمنة
الا ان يوجد من شبابنا في الطرف الاخر من يهذي بشعار الفئة الظالة داعش وينتقد ولاة أمورنا وكأنه لا يعترف بشيوخنا وهو للأسف لا يعرف ف الدين الا ظاهره و المصيبة الأكبر بعض من نرى انهم قدوة في مجتمعنا يقال هذا الكلام في حضرتهم و لا ينكرون .

مصهلل

تسلم اخوي ابو انس على الاطراء
مطنوخ
الحمد لله وشهد شاهد من اهلها كل ماخشيته ان يتم انكار وجود مثل هذه الشريحه الضاله في مجتمعنا
الشامخ
حياك اخي ودخيلكم خلو الاسم مثل ماهو مصهلل
مادري احس الدلع ماهو راكب عليه
جلاد
لافظ فوك كلامك من العيار الثقيل واضافه مميزه
4u
معقول يافور وفي طور الانتشار الا اذا تم دحرهم
حجاجنا الغالي
عند قرائتي لكلمة ولكن توقعت ان مايليها مبررات
داعش موضوع اخر
ان كانو على صواب فالله ناصرهم
وان كانو على ضلال فمصيرهم الزوال
مثل هذه الفتن يفضل الصمت وعدم الخروج كما اخبرنا رسولنا الكريم
نعود لموضوعنا لازلت في انتظارر احد الاخوه المخالفين لنا في التوجه
وبإمكانهم الدخول تحت اي مسمى
فقط اتحفنا بما استجد في مخيخك

شكيل

من الظلم ان تعرض هذه البضاعه في كشك مساحه حره
هذا البضاعه يجب ان تثبت في احد مولات الدائري هناك بجانب معتوق البريطاني

اما عن ما خطه قلم الاخ مصهلل الفاخر
فاتابع في حسابي في تويتر مجموعة شباب من غران
فارى العجب في تغريداتهم ومنهم للاسف من يكتبون معنا هنا في الصحيفة وانا علي استعداد لارفق لكم بعض من تغريداتهم الجاهله المخزيه
وليتهم يكتبون هنا تغريدة واحده من تغريداتهم ليكون الغسل علي الملاء
ولكن هنا للاسف يلبس ابليس ثوب الطهر على جلد نتن ولا يكتب هنا ما يكتبه في تويتر
ولا استغرب هذا
فما هم اليوم الا من عرفناهم بالامس
ثلة اشبههم بالطبول الجوفاء لايمكن الا ان تكون ردة فعل لكف يلطمها
او ورق خلاء صالح للاستخدام لمرة واحده
فهم يتقلبون من يساريين معارضين الي يمينيين متطرفين الي وسطيين معتدلين
في تناقض رهيب جدا
حسب ما يدفعهم التيار يسيرون

احدهم يقول لولا تاخير الوهابيه لنا لكنا في مصاف الدول المتقدمه بما نملكه من قوة اقتصاديه رهيبه
نفس هذا الرجل كان من داعمي الجهاد الافغاني ومن المحرضين عليه

هل تعرفون لماذا هذه الانتكاسه؟
لانهم يتبعون التيار الاعلامي
فالحمله الاعلاميه الان موجهه لتشويه صورة الاسلام المشرقه ودعشنة الجهاد فرضوا هؤلاء القوم ان يكونوا  طبولا لهذه الحمله
 وحين كان الاعلام داعما للجهاد الافغاني كانوا هم المحرضين عليه
بل منهم من ذهبوا الي هناك و كانوا كالحمر المستنفره من هر فرت لا من قسوره
وجائوا الينا يصورن لنا بطولاتهم التي لم تكن الا مساهمة بسيطه في مطابخ المجاهدين الحقيقين
هم بالعربي زي النفرش حول النور يتطايرون
برشه بف باف يقضى عليهم
عليم برشهم يا مصهلل 

غير معروف

سلمت يمينك يامصهلل
مقال جميل
واوافق الاخ شكيل في رده
مؤسف جدا والله عندما نقرأ بتويتر ونلاحظ تغرب افكار بعض شبابنا ومناصرتهم لليبراليين لدرجه ان بعضهم ينسق للقاء مع ليبرلي في ديوانيته!!!!
نشكرك على الطرح

السابر

بارك الله فيك اخي مصهلل على هذا المقال الرائع
واتفق مع اخي شكيل بأن هذا ( التبيان لتنابلة غران )
ممن يسمون انفسهم بني علمان
ليس مكانه هنا بل بجوار البريطاني فهو بالجودة بمكان
يفوق من سبقه من الاقلام .
لم يدر بخلدي انه يوجد بين ظهرانينا في مجتمعنا المحافظ
من لديه هذا اللوث الفكري الخطير الذي يصل الى درجة
الاستهزاء بعلماء الأمة وسلفها الصالح الذين اجمعت الأمة
على حبهم وشهدوا لهم بمكانتهم العلمية في هذا العصر
ثم يأتي سفهاء الاحلام ناقصي العقول متخلفي التعليم
لينتقصوا من هذه القامات الشامخة الذين هم مصابيح
الدجى في عصور الجهل والظلام . هم العلماء هم ورثة
الانبياء .
وإن كان منهم من يكتب في هذه الصحفية فهذه طامة
الأثافي ولتعيد الصحيفة النظر فيهم قبل ان ينظر في أمرها
لان هؤلأ الخفافيش يعيشون في الظلام ولا تشرف الصحيفة
بوجودهم فيها وهي كمنبر إعلامي في طور الولادة والظهور
وحتى تتبارك جهودها ولاتوأد في مهدها .
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

متحضر

مادري لين متى وأنتم تحكمون من روسكم
تكتبون وتطبلون لبعضكم
احنا ماننكر ان هدفنا الإصلاح والتطوير
وأنتم تتكلمون بعيد عن أفكارنا

التشدد بالدين ماهو بزين
وأنا أعرف مابقي غير تكفرونا بس
نأقشونا بالمنطق
علماكم فتوى كل واحد منهم غير عن الثاني
يشوفون المنكر وماينكرون إلا اللي مسموح لهم
كل شي حرام
وإرهاب وتفجيرات
هدي من وين طلعت علينا فشلتونا قدام العالم المتحضر
هذا غير بعض الفتاوي اللي مدري كيف جات
زي فتوت ان الأرض ثابته وماتتحرك ومايجوز نقول أنها تتحرك بالله هذا كلام
وشكيل قبل كذا رد يعترض على واحد من الشيوخ حقينكم ليه ماحد تعرض له
بعدين بدال السب والكلام الفاضي تكلمو بالحجه زي مايقول الكاتب اللي بالكلام حقه مصورنا أنا شياطين ماحنا أوادم
صدقوني انتم اللي بتخسرون العالم تطور وكل المملكه تحاول تتطور بتفكيرها وماهي متحجره بفتره ماتنفع لهذا الزمن
أدا مره يهمكم أمرنا أدعو لنا بالهدايه بدال السب والصحيفه للكل يأسابر ماهي لك لحالك تقول أبي فلان وما أبي فلان
متقوقعين على أنفسكم ولا مغمصين عيونكم ليه
الله عطانا عقل نفكر وأشكر أخواني اللي بالصحيفه واللي توجههم نفس توجهنا وماهمنا المتشددين وش بيقولون والأيام بيننا وأنتم الخسرانين
أتمنى يكون الحوار هاددف ماهو سب ومدري وشو خلوكم راقين وترى المتشددين صارو أقل
أبعدو الشيوخ عن أمور الدوله وخلو العقلاء والثقفين يتصرفون وتشوفون النتائج اللي تسر العدو قبل الصديق

جلاد

نعم هذا الذي أقصده هذا الفكر الذي شممت رائحته قبل دخولي للصحيفة الذي يكتب باسم متحضر انه يحتضر فكرياً يلهث خلف الحضارة الغربية حتى وان وقف تجده يلهث اقول لك ايها المتحضر سوف تبقى عقيدتنا صافية لا تتأثر بفكرك المريض وإن بقيت دهراًاًاً نعم أنا اعرفك جيداً وأعرف من تجالس وسوف احدث بك في كل مجلس كي يعرف الناس جميعاً من صاحب هذا الفكر الدخيل علينا ولا اعزوا ذلك إلا الضعف الذي تشتكيه في دينك……………… أسأل الله لك الهدية وإن لم يكتب لك الهدية إن يعجل بحتفك

الحجاج بن يوسف

لايوجد احد في صحيفتنا على شاكلتك يا متحضر اقصد يا متخلف وانا اقصد من كلمة متخلف بأنك قد تخلفت عن حضارتنا الاسلامية واتبعت اولاد القردة و الخنازير فكنا الله منكم ومن المتنطعين في ديننا فنحن أمة وسط .

شكيل

شوف يا الحجاج استبعد ان تدور هذه الملاسنه في مجالسنا
وما استبعد ان يكون مصهلل مالط هذه القصة من راسه ،، اعرفه يسويها
لكن في تويتر وفي بعض المناديات هناك الكثير من هذه العينات
متحضر لحدهم ولكن والله لا يستطيع ان يكتب باسمه الصريح ولا ان يضع حسابه في تويتر هنا
وربما يقوم الان بمسح كل التغريدات ابتي تم غسله عليها من قبلي انا فهو يعرفني تماما
وعمه الذي علمه السحر ايضا
كان له مشاركه تعليق في موضوع طرح في هذه الصحيفه حاول ان يبث سمومه وتم رصده مبكرا
اليك مشتقات من تعليقه
 (((( وما أورده الأخ شكيل بأن “حصة الرياضة ” غير مجدية وماهي إلا مؤامرة كلام غير عقلاني
فلو كانت غير مجدية لكان التعليم الديني المكثف في المراحل الدراسية غير مجدي !
و لو كان مؤامرة فالتعليم الديني مؤامرة بالمثل !))))
هنا حاول ان يجس النبض وللاسف لم يعطي الفرصه ليتمادي اكثر وتبان عورة جهله اكثر
غسلوه فغير المقام من الرمكو الي البياتي في محاولة لاستدررار العواطف وتطبيق ما حفظه من اسياده

(((( من المحزن أن كل مشاكلنا تتمحور حول المرأة
ذلك الكائن النبيل الذي برأيي تم تغييبه بالكامل
ولا أدل على ذلك من أننا نناقش أمرًا من أمورها هنا
ولا يوجد إلا رد وحيد من الجنس الآخر !
كيف تم سحق نصف المجتمع ؟
مالذي يرهبهم إلى هذه الدرجة ؟
أم أن الأمر لم يعد يعنيهم ؟))))
كل شي قاله الا انه نسي ان يقول الي متي ومجنمعنا يتنفس برئة واحده نسي يكتبها
عينات كثيييره للاسف موجوده ولكن

متحضر يا بابا ممكن تقول لي وين ومتي وكيف سب شكيل ابن عثيمين او ابن باز؟؟؟؟

مصهلل

السابر اشكرك على الاضافه وعلى لطفك واطراءك
شكيل اللزم تسلم وانا اخوك ويشهد الله اني لم املطها من عندي
بل حقيقه وهاهو الاخ متحضر اللي بالعلم متخضر يرد عن امثاله من المعتوهين فكريا
لا قامت لهم قائمه وكم اتمنى لهم الهدايه وهم كثر
نحن لا نتحدث عن شخص او اثنين بل عن مجموعة من قطيع الليبراليين والعلمانيين ينعقون بأمور يجهلونها ويتهمون مشايخنا الاجلاء ويفترون عليهم
قبح الله هذه الوجوه وحقا لا تمتلكون لأي حجه

وما رد متحضر الا عينه من سوء التفكير فرغم محاولتي فهم مايدور بمخيلته وقرائتي لرده اكثر من مره الا اني لم استطع استيعاب مايرمي اليه
فقط كذب وافتراء وتملق
اتمنى ان يحاورنا شخص لديه قدرة على المحاوره لا ان يكون بنظام زعرطي يا انشراح

Medo

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه عجبتني عبارة تم رصده حسيتك واقف بالاينوفا تبع ساهر عند مصنع السديس

عموما انا اللي اقتبست كلامه
مستعد أجلس معاك جلسة رايقة
و نناقش كل الاشكالات اللي بيننا
و أراهنك انك راح تجدني شاب لطيف
زي كل شباب المنطقة
وقهوتك علي يا سيدي كمان
و لو ان لغة “ورق الحمام” ماتساعد !

لكن مانبي نوصل لمرحلة التراشق بالاتهامات
والتخوين

وبالنسبة لمسألة الاسم الصريح أحب أذكر اغلبكم ان اساميكم مستعارة :)

كفي لازالت ممدودة للمصافحة
رغم كل شيء :)

شكرا لاتاحة الفرصة

عبدالله أبو شعبة

المقال جميل لو كان قبل عشرين سنة !!
طبعا ثقافة الأقصاء و عدم الحوار موجودة الان في المقالة و في الردود … لن أسترسل بشكل كبير و لكن أرجو التعامل مع الجميع و ضم الجميع في دائرة واحدة فكلنا نحب ديننا و نحب وطنا .. و الوطن يسع الجميع

مصهلل

اخي عبدالله اشكر لك اطلالتك
واتمنى ان لاتمارس نظام التقيه وكلنا اذان صاغيه
فمثلك يمكن التحاور معه والاخذ منه
فأسترسل …. وكلنا في شوق لجميل اسلوبك
في انتظار تعقيب مطول منكم يخبرنا مالذي جعل المقال غير مناسب لهذا الزمان…
واعلم اخي ان المقال غير مهم بالنسبة لي ومايهمني هو تحاور كل الاطياف الجميله بمنطقتنا

عبدالله أبو شعبة

أهلا بك مصهلل

أولاً ممارسة التقية أمر جميل :)
المقال يصلح قبل عشرين سنة لأن الكل كان بتفكير واحد و هو نظام ( قالوا بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون )
سابقا الكل فكره واحد و منبعه واحد و هذا خطأ من وجهة نظري … وجود أفكار مختلفة هي ظاهرة صحية للتعايش الجميل
ثانياً : أعد قراءة الردود ستجد طرفين فقط .. طرف مع و طرف ضد ! ( نظام بوش )
لذا أسهل الطرق لوقف الحوار و هي الطريقة المتبعة ( الأقصاء ) .. و ربما نصل لدرجة ( التكفير ) و يرتاح الطرف الأول!!
الحياة تتسع للجميع و لا نكون أوصياء عليه فمن لدية فكر فليطرحه و نحن لنا دين و عقل يحكمنا و يجعلنا نختار الأفضل … فلا نترك عقولنا للأخرين لكي يفكروا بالنيابة عنا !!

السابر

الاخ عبدالله ابوشعبة
هدنا الله وإياك لما أختلف فيه من الحق
تابعت ردوك على المقال وعباراتك التي كررتها
مرارا ( الحياة تتسع للجميع ) فهذه وان كانت في ظاهرها
عبارة جميلة لكن قائلها ومرددوها لم يقصد بها ذالك وإنما قصدوا
بها امورا اخرى من الانحلال الخلقي والفكري وغيره مما يخالف
الشرع ، كقول القائل افعل مابدى لك ولاتبالي
ودع مالله لله وما لقيصر لقيصر .
وايضا قولك ان ممارسة التقية أمرُ جميل .
ولكن هل هذا في قضية كهذه !
لماذا تضع نفسك في دائرة الشك . اننا نربأ بك ان
تكون من أولٰئك النفر ونحسن الظن بك فأنت من بيت
طيب وأسرة خيرة .
التقيه ليست لاصحاب المنهج القويم وهي معروف ومعلوم اصحابها من الرافضة
وأهل النفاق فهي مذمومة ولاتصف بها نفسك يارفيقي

مصهلل

هل تعلم اخي ان القران يدعونا الى التفكير
( اولم يتفكروا في أنفسهم ما خلق الله السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق وأجل مسمى وإن كثيرا من الناس بلقاء ربهم لكافرون ).
نحن لانخالف اي شخص يرغب في التفكير والتأمل وتطوير المجتمع شريطة ان لا يمس العقيده
وعقيدتنا كما بينها رسولنا الكريم عليه افضل صلاة واتم تسليم هي في كتاب الله عز وجل وسنة نبيه واهل العلم من بعده
وقد قال فيهم رسولنا الكريم
“إِنَّ مَثَلَ الْعُلَمَاءِ فِي الأَرْضِ كَمَثَلِ نُجُومِ السَّمَاءِ ، يُهْتَدَى بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ، فَإِذَا انْطَمَسَتِ النُّجُومُ يُوشِكُ أَنْ تَضِلَّ الْهُدَاةُ”
فهل بعد هذا القول قول
اذا اتفقنا على هذا المبدأ الاساسي فنحن معكم اينما ارتحلتم بفكركم
هاه وش قلتو يا عيال العم

 

Medo

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 5874
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

يا ابن العم اتيتنا ببضاعة مزجاة
و غشتتنا حتى في النقل عن الرسول !

فكيف نأمن لك بعد ذلك ؟؟

مصهلل

طيب واذا اتيتك باكثر من حديث من صحيح البخاري في فضل العلماء هل ستقنع حينها ام ستراوغ ايضا
اتمنى تفيدني بالجواب او اورد حجتك دون اسلوب المراوغه

Medo

هي ليست مسابقة
و الذي يأتي بأحاديث أكثر هو الفائز !

المسألة هي كالتالي :
العصمة ليست إلا لمحمد صلى الله عليه و سلم

أما الباقي فكلٌ يأخذ منه و يرد
و كل من يخوض المجال العام
و يتحدث في الشأن العام
سواءًا أكان عالم دين أم عالم ذره

كلُّ يناقش و ينقد و يخطّأ و يصوّب
و لا عصمة لأحد
إلا لصاحب الحجرات الشريفة
و المقام المحمود

غير معروف

ياميدو يامودرن
تمسك بما جاء به عن ربه صاحب الحجرة الشريفة
عليه افضل الصلاة والسلام
وان شاءالله اذا تمسكت بهديه ماعليك خلاف
بإذن الله

سامح أبو جمان

أخي وصديقي أبا أحمد
فعلاً الوطن يسع الجميع، وتنوع الآراء دليل لتنوع المشارب، ولكن هناك ثوابت في زمن المتغيرات ينبغي أن نحافظ على الحد الأدنى، على الأقل، حتى لايفقد المجتمع هويته.
حينما طلب المأمون من ملك الروم إرسال مالديه من كتب حول الفلسفة والمنطق إجتمع بأساقفته ومستشاريه الذين رفضوا إعطاءه تراثهم، إلا واحداً منهم قال إبعثوها لهم فما تعلمها أهل دين إلا كانت وبالاً عليهم، وهو ماحدث لاحقاً. الإنفتاح للآراء المخالفة ظاهرة صحية داخل المجتمع، ودليل على حركيته وذلك شريطة أن تكون تحت مظلة التوحيد.

من تشرب الفكر الليبرالي القائم في جوهره على الحرية الفردية في كل شيء (الفكر-المعتقد……) وتبناه منهجاً بديلاً فعليه النظر في حال هذه الحرية في معقلها ببلاد الغرب ليعلم أن لها سقف أجزم بأنه ينبذه، فعلى سبيل المثال لا يحق لأحد تحت مسمى الحرية إنكار الهولوكوست أو إبداء ما يعتبر فيه معاداة للسامية، فإنه يتعرض لعقوبة نصت عليها قوانينهم.
ما أود قوله من ذلك أن الأراء مقبولة مالم يتجاوز فيها ثوابت الدين، فهي بيضة القبان، وإلا أخشى أن يصل بنا الحال كما وصل بأحدهم في مقولته الشهيره بأن المفكر الجريء لايفرق بين نقد القرآن ونقد أي كتاب أدبي آخر!!!.

فيما يتعلق بالعلماء فإننا ننعم بعلماء جهابذة
وأساطين في العلم أيضاً، ويعدون مرجع للعالم الإسلامي، وإن حصل بعض اللقط حول فتوى معينه أو تجاوز معين من أحدهم فإنه لايسلبهم مكانتهم العلمية، وهنا لا أقول بقدسيتهم أو عصمتهم وإنما بتقدير ما يحملونه من علم.

نحن نعيش في زمن التشكيك في الثوابت والطعن في الرموز ومآل ذلك تمزيق المجتمع وشق صفه.

همسة:
جميل منك أخي مصهلل قرعك للأبواب المخفية

مصهلل

كلامك جميل يا ميدو
بسألك هل تملك الحق في الرد على علماء اجلاء امثال ابن باز وابن عثيمين ؟
واذا وقع من احدهم خطأ فهل يعتبر هذا مبررا للتهجم عليهم ؟
علما ان العلماء لايتحدثون الا بالكتاب والسنه ولايهذون بما لا يعلمون وقد زكاهم الله من سبع سموات
( انما يخشى الله من عباده العلماء )
واتمنى ان تذكر لي ماهي وجهة نظرك من الليبراليين والعلمانيين ؟
في انتظارك اخوي ميدو

الحجاج بن يوسف

كثير من الناس للأسف يجد الدين اسهل ما يكون في الشهرة فما عليك سوى سب أهل الدين او مخالفته والإعلان عن ذلك ..
فاهلنا في غران أهل دين ومجتمعهم مجتمع محافظ فاستغرب وجود الفكر العلماني عند أبناءنا و إخواننا
مع العلم ان العلمانيين يستحقرون زعيط و بعيط من أبناء البدوا عندما يتبعونهم في فكرهم

غير معروف

ا

صدام حسين

مقال جدا رائع اخي مصهلل ولكن لدي بعض الاسئله !!
********

الإدارة
الرجاء البعد عن الهمز واللمز في العلماء وولاة الأمر

غير معروف

ياصدام
تراك لخبطت
ادخلت الاوقاف في الاملاك
تكلمت عن رابعة ولبنان والشيعة
تتباكئ على شي وتغمز وتلمز لشي آخر
انت بسؤالك لاتبحث عن إجابة
انت تريد التشكيك وخلط الاوراق
هذه الاساليب مكشوفه والبضاعة كاسدة
ماعاد تنطلي علئ أحد
فيه مصالح عليا للامة انت لاتدركها ومايدركها
الا الكبار اصحاب الرأي الراجح الثاقب
ويقدرون مصالح الامة بعيدا عن التهور والعواطف

4u

يامن يوسوس لك الشيطان
تعوذ ولا يجوز تبديها
وان جات فكره بعض احيان
العقل عجزان يحويها
فيه من الصحابه سأل حيران
المصطفى جاوبه فيها
قال ما سألتوا دليل ايمان
والنفس تخضع لباريها
آيات تتلى من القرآن
علينا تدبر معانيها
الهدي فيها لكل انسان
عنده ضلالات مخفيها
ربي سألتك هدى وغفران
وتصلح عبيدك وتهديها

صاحب قرار

يا بائع الدين بالدنيا وباطلها “~” ترضى بدينك شيئا ليس يسواه

الحجاج بن يوسف

اسمع كلام الوعاظ يحبك الرحمن
واترك الهوى تسلم من نيرانها
خذ عبره ويا زين كلام الشيبان
لا يغرك كلام الشيطان قافل بيبانها
شيوخنا أهل علم رافعين الرأس شجعان
والختام صلوا على الحبيب ولد عدنان

Medo

أخوي مصهلل
سوف أحاول المرور على جميع النقاط التي ذكرتها و أسأل الله التوفيق :

قلتلك قبل لا عصمة لأحد
ولو كان ابن باز و ابن عثيمين – رحمهما الله – بيننا اليوم وكانت عندهم حسابات شخصية بتويتر لعلقت عليهم و أيدتهم فيما أرى صحته و عارضتهم فيما أرى خطأه مثلهم مثل أي كاتب في الشأن العام

قد تصدمك هذه المعلومة ولكن ليس لدينا رهبان في الإسلام !

و وقوع الأخطاء وارد من الجميع و من المهم أن نقول لمن أخطأ أخطأت .. من المهم جدًا ولا عيب في ذلك ، و لعلمك فيه علم اسمه الجرح و التعديل ياليت تراجعه لترى كيف يتم فيه الكلام عن “العلماء”

بالنسبة لقولك انهم لا يتكلمون إلا بالكتاب و السنة فهذا ليس مقياس لصحة أقوالهم و إلا لكانت داعش و القاعدة محقة على الدوام لأنها أيضا لا تتكلم إلا بالكتاب و السنة !

بالنسبة للآية التي أوردتها “مبتورةً” عن سياقها فدعنا نعيد قراءتها :

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ۚ وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ (27) وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَٰلِكَ ۗ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ (28)

فلا أعتقد أنها تزكية أولا
كما لا أعتقد أن المقصود بالعلماء هم علماء الدين !
الآية تتحدث بكل وضوح عن (مظاهر طبيعية)
و تقول أن الأقرب إلى خشية الله هو من يتأمل هذه “المظاهر الطبيعية) من العلماء !
و أقرب تفسير للفظة العلماء و العالم الذي يحقق شرط البحث في الطبيعة هو العالم الـscientist
مثل علماء الفيزياء و البايولوجي و الكوزمولجي
هولاء هم الأقرب فعلًا لخشية الله
و لو قرأت كتابًا واحدًا عن نظرية فيزيائية مثل النظرية النسبية لعدت مؤمنا إيمانًا أعمق من الذي كنت عليه فكيف لو كنت عالمًا فيزيائيًا ؟!!

بالنسبة للليبرالية و العلمانية فلم تتح لي قراءتهما بشكل متعمق و لكنني أستطيع أن أؤكد لك أن الليبرالية طريقة تفكير و ليست دينا جديدة و ان بامكانك ان تكون ليبراليًا و أن تكون مسلمًا معًا !

وأما العلمانية فتم تشويهها بشكل رهيب ، لكن اذا كنت مهتم بهذا الموضوع فعليك بالكتب “الأكاديمية” و المحاظرات الجامعية الموجودة على اليوتيوب أعتقد أنها أكثر انصافًا .

وشكرًا

Medo

أرجوا من الأخوة الإبتعاد عن الشعر الرديء فانه يخدش الروح و يعكر صفو المزاج كما يعكر صوت البوم صفو الليالي !

أما بالنسبة لأخي المتسمي باسم الحجاج بن يوسف فاني أستغرب حماسه للدين و حمله لأسماء السفاحين و أقول سبحان من مزج في قلبك حب أهل الدين و حب من قطف رؤوسهم و صلّبهم وقطّعهم و جندلهم و أهلكهم !
ولكن قد يمزج الله الظلمة بالنور
و لله حكمة فيما خلق !

Medo

تعديل بسيط :
كتبتُ (لايوجد “رهبان” في الإسلام)

وكنت أعني :
(لايوجد “كهّان” في الإسلام)

أي بمعنى لا يوجد سلطة دينية أو سلطة لمن يتكلمون باسم الدين في الإسلام كما في المسيحية التي كانت الكنيسة فيها دوما تقمع الجميع باسم الرب و بالسلطة المعطاة لها من الرب !

و الكثير يخلطون بين المفتي و القاضي
أو بالأصح بين الفتوى و الحكم القضائي
الفتوى مجرد رأي ولا يوجب الإلتزام به
بينما الحكم القضائي يوجب و يلزم
لا بموجب السلطة الشرعية كما يعتقد الجميع
بل بموجب السلطة القانونية المستمدة من السلطة السياسية التي تستمد سلطتها و نفوذها من الجماعة السياسية “الشعب” .

الحجاج بن يوسف

نعم نحن أناس ربما لا نكون ملتزمين والله يهدينا ولكن فينا من الغيرة على علماؤنا ما يكفي فهم خط احمر
اما ما يخص الشعر فاعترف انني ليس بشاعر محترف واقبل النقد من الشعراء أهل المعرفة فيه فقط
وبخصوص الأسماء فالحجاج وصدام و مصهلل و شكيل فاسماء تدل على ان محدثك ذكر ولكن اسم ميدو لا ذكر ولا أنثى

ابومشعاب

من السفه ان تجادل من لايفقه شيئا في دين
الله
ومن انت حتى تضع نفسك في مصاف العلماء
( من يرد الله به خيرا يفققه في الدين ) الحديث
هذا هو العلم وهٰؤلاء هم العلماء المقصود بهم في الاية
علماء الشريعة ماهم الجيولوجيا والفيزياء اللي تدعيهم
ولاتجد من يوافقك فيما ذهبت اليه من تفسير للأية
وانت لاتفرق بين العير والنفير
أفة الامة ان يأتي جهلاء امثال ها النوعية ويتكلمون في
دين الله وعلماء الامة
اسكتوا هذه الافواه التي بدة البغضاء من افواهم وماتخفي صدورهم
الله يطهر الامة منهم هذولا هم اسباب النكبات هم الطابور الخامس
اتباع ابن سلول عليهم من الله مايستحقون

Medo

باتجاوز مسألة الذكورة و الانوثة لأنها ليست موضوعنا و باقول :
انه ليس أضر على الدين من الذين يدافعون عنه وهم لا يفهمونه أولا ولا يلتزمون به ثانيًا
لو كانوا صادقين حقا في دفاعهم لحاولوا فهمه اولا ثم لالتزموا به !

لكنهم لا يفهمون و لا يطبقون ومع ذلك يتشدقون
و يرعدون و يزبدون و يحسبون أنهم هم المفلحون !

أنا فشلت أن استوعب أن العلماء خط أحمر
و أن من يقوم بقتلهم مقدس مثلهم ؟!

كيف جمعت النقيضين وهما لا يجتمعان معا و لا يرتفعان معا ؟!
كيف سولت لك نفسك ؟!

غير معروف

الادارة
شوفوا ماذا يكتب هذا من رمز لاسمه صدام
هذا هدام مفرق احذفوا ماكتب

غير معروف

صدام هذا دخيل على الصحيفة

4u

هلفوت ويعارض ابن باز
وابن عثيمين والمطلق
يشوف انه بعلمه حاز
وحاوي شهادات ف المنطق
شهادات عليا من القوقاز
ومن بورما بعلمهم ينطق
يرسل تفاهات سم وغاز
مفتون للمجتمع منشق
يابوم لاتعترض للباز
خلك مع البوم لاتنطق

مصهلل

اخوي ميدو هدانا الله واياك الى جادة الصواب
عندما ذكرت بأنه من حقك الرد على علماء درسو الفقه
فما هي حجتك امامهم هل تملك تلك الخلفيه الفقهيه حتى تستطيع مجاراتهم
وقد اشبه لك الموقف برجل بالغ وطفل صغير لم ينطق الا ببضع كلمات فكيف يمكن لهذا الطفل مجادلة رجل بالغ عاقل
من الصعب جدا ان تستطيع مجاراتهم وسيطربون مسامعك بألادله
النقطه الاخرى التي ذكرتها وهي ان المقصود بلفظة علماء هم علماء الفيزياء وغيرهم
فكيف يكون ذلك وحالهم يتعارض مع كلمة يخشون
ان علماء الغرب والمتخصصين في الفيزياء وغيرها لم ينفعهم هذا العلم وماتو على كفرهم وهذا يناقض الايه
اما قولك انه يمكنك ان تكون ليبراليا ومسلما في نفس الوقت فهذه والله البضاعه الكاسده
فاليبراليين لايريدون ان يحكمهم القران في امور الحياه وان يبقى فقط لممارسة العبادات
يريدون ايقاف الحدود التي نص عليها القران
يريدون ايقاف هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
اعتقد يكفي ماذكرته من مايكون سببا في الخروج من المله
عزيزي لن ينفعك والله اي شخص يوم تلقى ربك
فكر برويه مره اخرى ولعل الله يفتح عليك وينير طريقك
فلا تزال ابن عم لنا ويهمنا امرك
اما الاخ صدام فلا اقول له الا سلاما

زهرة

عجبا ياميدو
هل انت اعلم من ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله لتقول لهم اصبتم واخطأتم في اقوالكم ؟!!!!
ربي يهديك الى الحق
انصح كل من ينتمي لفكر الليبراليه العفنه أن يقرأ تغريدات (وداد خالد)الليبراليه التائبه@wadadkhaled
ليتضح له فكر الليبراليه ودينهم وشذوذهم ومايهدفون إليه

Medo

و الله يا أخت زهرة اللي يأخذ الليبرالية من وداد خالد زي اللي يأخذ الإسلام عن الدواعش !

ولعلمك انا ماقلت اني أعلم منهم
انتي اللي فهمتي هالشيء

أنا أقول ان من حقي أناقش أي عالم و السبب :

أولا : لأن العلماء يختلفون و لأني لابد أن أقتنع بالرأي قبل أن أعتنقه لا يكفي أن أسأل عالم و أطبق مايقول على الفور دون أن أقتنع بما يقول

ثانيًا : أنا مكلف و العقل مناط التكييف و أي رأي أتبعه سوف يحاسبني الله عليه سواء كان إتباعي عن هوى مني أو عن إتباعي لرأي عالم ، لأني أنا الذي اخترت هذا العالم و هذا الرأي الذي قد يدخلني الجنة و قد يلقي بي في الحجيم !

و أنا على عكس ما يعتقد الغالبيه أجل و أقدر ابن باز و ابن عثيمين ، لكني لا أرفعهم إلى منزلة الأنبياء ولا أزكيهم ، و كم كنت أتمنى أن يدركوا ثورة تويتر و أحداث الربيع العربي .

للأسف اختارهم الله قبل ذلك !

عموما فرض المحال ليس بمحال يا جماعة الخير

مصهلل

طيب ممكن تقول لنا اخذت الليبراليه من مين؟؟

Medo

قلتلك الليبرالية ماهي دين و مالها شيخ نثني الركب عنده زي ما انت متخيل .

غير معروف

الليبرالية
هواً متبع شيوخها
الهوى والشياطين من الانس والجن
يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا

زهرة

انا قلت لك روح اقرأ عن الليبراليه عندها وعن فكرهم العفن
اذا لم تصدق وداد خالد التائبه اذا تصدق من؟؟
تصدق الملحدين امثال رائف بدوي وابو الخيير واشكالهم

زهرة

يبدو لي انت
الذي كتبت بتويتر اعطوني فرقا واحدا بين منهج محمد بن عبدالوهاب وبين التطبيقات الداعشيه

Medo

كنت أعتقد أنكِ عاقلة و لذلك تحاورت معك
و لكن رميك لأبوالخير بالإلحاد وضح كل شيء

شكرا لك
هذا فراق بيني وبينك

#الحرية_لوليد_أبوالخير

غير معروف

يااخت زهرة
ترا هذا ميدو هو اللي مجدتيه
في المقال السابق
ولذالك ابومشعاب بين لكن حقيقة دس السم في العسل
ارجعي لمقال ( اسم امك يابطل ……

شكيل

في ديوانية الصمود يجتمع عبدالله حميد الدين
و وليد ابو الخير وبحضور مندوب القنصليه الامريكيه
ويدرسونشً كتاب الكينونه 
ان لم يكن وليد ملحدا فهو ممن يدرسون ويتدارسون الالحاد
ديوانية الصمود هي التي اخرجت حمزة كاشغري
وانت يا اخ ميدو اخشي ان تكون ممن يدعون التوجه الالحادي
بمناصرتك لوليد ابو الخير 
 

مصهلل

اهم مافي الموضوع تسليط الضوء على هذه العينه
لعل الله يكتب لهم الهدايه ويتراجعوا عن هذا الغي
او ان ينطلق حراك داخلي من ابناء العمومه ومحاولة تغيير هذه المباديء الدخيله على مجتمعنا ولاقاربهم

فكل شخص من غران يهمنا امره ونسأل الله ان يعجل في هدايتهم وان يعودوا الى طريق الصواب
وحتى يعي الجميع خطورة هذه الافكار ونكون حذرين من التسويق لما يهدفون اليه ونحن غافلون
انتهى…..

الحجاج بن يوسف

أناشد إدارة الصحيفة بتنزيل موضوعي الذي أرسلته عن وليد الخبيث لكي يتعرف عليه من يوالونه
يتعرفوا عن من يدافع هذا الخبيث .

إدارة الصحيفة

أخ. الحجاج بن يوسف
تأخير نزول موضوعك عن( وليد أبو الخير)
كان بغرض ترتيب المواضيع وإعطاء بعض المقالات بعض الوقت كي يأخذ حقه من الطرح والنقاش. وإنزال المواضيع ووضعها
في وقت واحد يفقدها أهميتها.
لذا كان التأخير.
وسوف تجده هنا قريباً.
ونشكر لك اهتمامك

الحجاج بن يوسف

اشكر ادارتنا العزيزة واعتذر على استعجالي ف الطلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *