«بلدي خليص» يستقبل رئيس البلدية الجديد

استقبل المجلس البلدي بمحافظة خليص مساء أمس الإثنين 5 محرم 1439 هـ، وفي جلسته رقم 26، رئيس بلدية محافظة خليص الجديد المهندس عماد بن عايد الصبحي ، وتعتبر هذه الجلسة هي الأولى التي يحضرها مع المجلس.

وقد قام رئيس المجلس الأستاذ رجاء الله السلمي مع أعضاء المجلس بالترحيب بالمهندس عماد، وبدوره رد المهندس عماد التحية، وأبدى استعداده الكامل للتعاون مع المجلس بشكل كامل، واعتبارهم الشركاء الفاعلين للنمو بالمحافظة، وجعلها في مصاف المحافظات الكبرى إن شاء الله.

الجدير بالذكر أن المجلس قد بدأ الجلسة بمناقشة عدة بنود حسب جدول الأعمال المعد من قبل أمانة المجلس، وهي:

ـ قراءة المحضر السابق والمصادقة عليه من قبل الأعضاء.

ـ مناقشة خطة لجنة التدريب للعام 1439 هـ، حيث قام الأستاذ: محمد سعيد الصحفي بتقديم خطة مقترحة، قام المجلس بعمل توصية بتقديمها للبلدية للتنسيق حول الآلية التي ستنفذ بها.

ـ متابعة ومناقشة توصيات تقارير اللجان:

تقرير لجنة المشاريع:
قام المهندس عبد الجبار الجبرتي باستعراض جميع المشاريع حسب حالتها في ملف “إكسيل” وأخذ توصية على أن ينشر هذا الملف للجميع تقنياً عبر جوجل درايف، ليتم قراءته من الجميع، ويتم تحديثه من قبل المهندس.

تقرير زيارة لجنة إعداد تقارير البلدية:
بعد عرض التقرير من قبل عضوي المجلس المهندس عبدالجبار الجبرتي، والأستاذ فيصل المغربي، تم أخذ توصية بتطبيق جميع ما ورد في محتوى التقرير وهي كالتالي:

ـ عمل مرصد الكتروني.
ـ عمل النماذج والتقارير وجعلها في متناول الجميع ومن يهمه الأمر الكترونياً.
ـ تدريب موظفي البلدية وأعضاء المجلس على كيفية استخدام هذا الملف الإلكتروني.

تقرير اللجنة المكلفة بالوقوف على مواقع المدينة الصناعية:
بعد استعراض التقرير من قبل العضو الأستاذ: عبد العالي فالح الصحفي، تم مناقشة جميع ما يخص هذه المدينة، وأخذت توصية من قبل المجلس بإحالة هذا التقرير الى البلدية لتأكيد بعض ما ورد به، ومن ثم يتم التصويت على الموضوع في الجلسة القادمة.

تقرير لجنة الاستثمار:
بعد استعراض التقرير من رئيس لجنة الاستثمار الأستاذ عبد العالي فالح الصحفي، أخذت توصية بجميع ما ورد فيه وأحيل التقرير إلى البلدية لاتخاذ ما يلزم.

ثم استكملت بعد ذللك مناقشة البنود المتبقية في جدول الأعمال، وهي:

ـ دراسة الطلب المقدم من عضو المجلس البلدي الأستاذ: صالح المعبدي ازدواجية طريق أم الجرم الكامل.

ـ مناقشة نتيجة الزيارة التي قام بها بعض أعضاء المجلس البلدي لمدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة لبحث الحلول المناسبة لطرق المحافظة.

ـ ما استجد من أعمال في تلك الجلسة.

ـ الطلبات المقدمة من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *