البدء في إيصال التيار الكهربائي للعشوائيات بـ 6 شروط

حددت أمانات المدن 6 ضوابط للموافقة على إيصال التيار الكهربائي للمنازل العشوائية، فيما فتحت باب التقديم للخدمة من خلال المواقع الإلكترونية للأمانات ومراجعة البلديات الفرعية لمن يمتلك تقديما سابقا.
وأبلغت مصادر مطلعة أمس أن الضوابط تضمنت :

١. إحضار وثيقة التملك

٢. مشهد من شيخ القبيلة وعمدة الحي على صحة التملك وأن الأرض المقام عليها المنزل لم يسبق أن أزيلت من قبل ولم تستلم من الأمانة

٤. غير معتدى عليها وغير مملوكة للغير

٥. وأن المنزل المقام على الأرض ليس على أرض مخصصة للمرافق الحكومية أو منزوعة لصالح مشروع عام

٦. وألا يكون المبنى مخالفا لأنظمة البناء،

فيما لا يعد إيصال الخدمات للمنزل تملكا. وأسندت تنفيذ إيصال الخدمات لثلاث إدارات في الأمانات هي إدارة التخطيط وإدارة الرخص وإدارة الرقابة الشاملة. من جهة أخرى، فتحت أمانة جدة طلبات التقديم لإيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازل المواطنين الذين لا يملكون صكوكا شرعية في الأحياء العشوائية في محافظة جدة ومحافظات القنفذة والليث ورابغ وخليص والكامل من خلال البلديات الفرعية وبلديات المحافظات الخارجية.

وكشفت مصادر (عكاظ) أنه من المتوقع أن يستفيد 50 ألف مواطن من خدمة إيصال التيار وفق الآلية الجديدة، لافتة إلى أن أمانة جدة طلبت من البلديات الفرعية استقبال طلبات المواطنين الذين لديهم طلبات قديمة لإيصال التيار وتحديث بياناتهم في البلديات الفرعية المشرفة على الأحياء والمناطق التي يسكنون بها وتقديم خطاب لرئيس البلدية يشمل صورة الهوية الوطنية ورقم الطلب السابق. وقالت المصادر إن الأمانة طلبت من المواطنين المتقدمين بطلب جديد لإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم تعبئة النماذج المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة بدءا من الأسبوع المقبل. وأشارت المصادر إلى أنه ووفق اللجنة المشكلة برئاسة الأمين الدكتور هاني أبوراس أنهت وضع الآلية والضوابط والاشتراطات الجديدة لإيصال خدمة التيار الكهربائي والخدمات للمساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية عليها وفق تنظيم جديد صادر بقرار من مجلس الوزراء. وكان القرار الجديد قد قال إنه يجب أن لا يكون المنزل الشعبي واقعا في ملكية الغير أو في نطاق مشروع حكومي أو أراض حكومية وأن إيصال التيار والخدمات لا يعد دليلا على الملكية.

2 تعليق على “البدء في إيصال التيار الكهربائي للعشوائيات بـ 6 شروط

هجرة الدحله

انافي ذمة المسوئلين الى يوم القيامه خادم الحرمين الشرفين اطال الله بعمره امر بتوصيل الكهرباء الى جميع المنازل والبلدية قامت تتشرط ونحن محرومين من السكن ومحرومين من الكهرباء لنا مايقارب 20 سنه والكهربه لاتبعد عن اقرب نقطه سوى 2000 متر ويوجد في هذه الهجره مايقارب 37 منزل وهي هجرة الدحله شرق منطقة الباحه.
لعل صوتي يصل الى ابومتعب اطال الله في عمره وسيدي مشاري بن سعود اميرمنطقة الباحه حفظه الله

عيدسعيد الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مسن ابلغ من العمر 74عام واسكن اناواسرتي المكونه من 6اولاد وابنتين وزوجتي ونسكن بيت شعبي ونعاني من شدة الحر في فصل الصيف وخاصه في شهر رمضان الكريم لعدوم وجود المكيفات والثلاجات ولاتبعد اقرب نقطه من الكهربه الا سوى 2130متر ويوجد فهذه الهجره مايقارب 37منزل وانا من ذمة الله ثم في ذمةكل مسئووول
هجرة الدحله التابعه لمنطقه الباحه
لعل صوتي يصل اللى صاحب السمو الاميرمشاري بن سعود حفظه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *