إضافة 6 آلاف مقعد لحملة الحج المخفض والتقديم الأحد

تشرع وزارة الحج الأحد المقبل، في استقبال طلبات الراغبين في الانضمام للدفعة الإضافية الثانية من برنامج الحج منخفض التكلفة.
وفي الوقت الذي اعتذرت فيه بعض الشركات عن الاشتراك في البرنامج، أعلنت الوزارة عن توفير 6 آلاف مقعد إضافي، وتبدأ غدا تدشين خدمة الكترونية جديدة من خلال تمكين الذين حجزوا في البرنامج بإلغاء حجوزاتهم بشكل الكتروني من خلال موقعها على البوابة الالكترونية، وفقاً للأولوية المعلن عنها في الموقع.
وأوضح وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف أن على الحاج الراغب في إلغاء حجزه الدخول إلى الموقع وتنفيذ المهمة بصورة تقنية تتسم بالسرعة والكفاءة، إلى جانب عمل حجوزات جديدة من خلال التسجيل في الفرص التي شغرت بإلغاء الحجوزات بسبب الفشل في تسديد القيمة المالية، والشواغر في حدود 6 آلاف حاج.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين الراغبين في إلغاء حجوزاتهم والحجز من جديد الدخول على البوابة، إذ سعت الوزارة إلى توفير أقصى درجات الاستفادة من الأماكن الشاغرة، علماً بأن الدفعة الإضافية الثانية سيبدأ التسجيل فيها صباح الأحد المقبل، والبالغة طاقتها 6 آلاف مقعد إضافي، من الشركات التي اعتذرت عن استكمال برنامج الحج المخفض التكلفة، وهي فرصة إضافية أخرى للمواطنين والمقيمين من الراغبين بأداء الفريضة، وممن تتوافر فيهم شروط الحجز من خلال موقع بوابة وزارة الحج، لافتا إلى أن آخر موعد للحجز في الأماكن الشاغرة سيكون غرة ذي الحجة المقبل.

تعليق واحد على “إضافة 6 آلاف مقعد لحملة الحج المخفض والتقديم الأحد

علا

الحج فريضة على كل مسلم ، ولعظم مكانة الحج في الإسلام ، فنرى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها بتهافتون ويحرصون على أدائها، ولكن عندما يعدمون الوسيلة يكون ذلك عائقاً أمام أدائهم هذه الفريضة الواجبة ومن استشعارهم هذه الرحلة الإيمانية العميقة،
ومما أرى فإن الحكومة مشكورة تسعى لتوفير هذه المقاعد برغم عدم دعم المؤسسات الخاصة لها،، وذلك إن دل فإنما يدل على حرص الحكومة على جعل فرصة الحج متاحة لكل مُستطيع راغب في أدائها.. وهذا من فضل الله ومنه وكرمه عليهم جزاهم الله عن ذلك خير الجزاء وبارك في مجهوداتهم الإيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *