“الحازمي” يدشن أول عيادة لمكافحة التدخين بمحافظة خليص

دشن سعادة محافظ خليص، الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، اليوم الثلاثاء 4 صفر 1439هـ، أول عيادة مكافحة للتدخين بالمحافظة، وذلك بمركز الرعاية الأولية بحي الدف، وقد تجول سعادة المحافظ بأروقة وأجنحة المركز، وشاهد جناح الطوارئ والأقسام الفنية والإدارية، وتجول في الصيدلية وفي مرافق المركز، ثم بعد ذلك دشن عيادة مكافحة التدخين.

وقد كان في استقبال سعادته مشرف القطاعات الصحية بالمحافظة، الأستاذ بدر جابر البشري، ومدير مركز الرعاية الأولية بخليص، الأستاذ خالد الطياري، وكادر ومنسوبي المركز.

ثم استعرض سعادة المحافظ معرضًا مصاحبًا لهذا العيادة، تلاها قص شريط عيادة مكافحة التدخين، وشاهد سعادته شرحًا مفصلا عن الخدمات التي تقدمها هذه العيادة التي بدأت في استقبال متعاطي التدخين.

وقد أوضح الدكتور مندور أنه استقبل خلال اليومين الماضيين أكثر من 18 حالة، من مختلف الأعمار، مما يعطي صورة إيجابية؛ فإن أغلب من أتوا لزيارة هذه العيادة تترواح أعمارهم ما بين (20 ـ 35 عامًا)، وهم في مرحلة الشباب، وهذا مؤشر على أن متعاطي التدخين أصبح لديهم ثقافة بخطورته.

 البشري قال إن العيادة سوف تستقبل المراجعين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، وسوف تُقدم لهم كافة الوصفات والخدمات الطبية، بالإضافة إلى النصح والإرشاد، كما أن كلّ زائر سوف تُسجل له صفحة إلكترونية مرتبطة بالوزارة مباشرة، وأن إدارة العيادة سوف تنظم ندوات داخل المدارس والتجمعات السكانية لتوضح خطورة التدخين، خاصة في مدارس المرحلة الثانوية لتقوم بالنصح والإرشاد، وبالتالي دعوتهم إلى زيارة العيادة بالمركز.

كما أن سعادة المحافظ قد سجل إعجابه بما شاهده من حسن تنظيم وترتيب وإدارة للمركز عمومًا، وإعجابه الخاص بأول عيادة تدشن في المحافظة لمكافحة التدخين، وقدم شكره للمشرف على القطاع وإدارة المركز، وجميع منسوبي العيادة المستحدثة.

4 تعليق على ““الحازمي” يدشن أول عيادة لمكافحة التدخين بمحافظة خليص

توفيق الشابحي

بادرة صحية و مجتمعية جميلة جدا و محفزة للشباب للإقلاع عن التدخين بإشراف صحي وسيكون لنا دور التوعية و التوجيه في المدارس بحول الله

سلوى حلواني

بادرة جميلة ومنجز رائع ومحفز يبشر بخير باذن الله

محمد الرايقي

مبادرة رائعة وجميلة من محافظنا الدكتور فيصل الحازمي ومن رئيس مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الأستاذ بدر البشري نتمنى تعميمها على جميع المراكز من خلال عربة متنقلة .

غير معروف

خطوة مباركة لصيانة اجساد الشباب من آفة التدخين وتوعيتهم لمخاطر هذا السم .. بالتوفيق للقائمين على هذا المشروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *