الهلال يسحق العين بثلاثية في 10 دقائق نارية

حقق نادي الهلال فوزا مهماً على أرضه وذلك على حساب العين الإماراتي بنتيجة 3-0 الثلاثاء، ضمن ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا.

ومع انطلاقة المباراة كانت الاجواء هادئة بين الطرفين في اول 15 دقيقة، ودخل كلا الفريقين في مرحلة جس النبض الى ان جاءت الدقيقة 16 بعد ان سدد الغاني اسمواه كرة قوية تصدى لها الحارس عبد الله السديري ببراعه.

وفي الدقيقة 25 كان أول وصول للهلال السعودي لمرمى العين عندما سدد نيفيز كرة قوية من بعيد علت مرمى الحارس عبد الله السديري .

وافتقر الفريقان للجانب الهجومي معتمدين على الجانب الدفاعي واللعب بوسط الملعب خوفا من تسجيل أي هدف من الطرفين وبالتالي اللعب تحت ضغط الفريق الخصم.

وفي الدقيقة 44 نفذ نيفيز ركلة ركنية بيسارية جميلة ارتطمت بيد الحارس العيناوي وبالعارضه مضيعة على الفريق الهلالي فرصة الهدف الاول.

وبعدها بأربع دقائق عاد نيفيز هذه المرة ليمرر كرة عرضيه من وسط الدفاع داخل المنطقه أمام الشمراني الذي انفرد وجها لوجه بالحارس عبد الله السديري ليرمي بها على يسار الحارس ترتد من القائم حارمة الهلال من فرصة هدف ثاني ، وبعدها أعلن الحكم نهاية أحداث الشوط الأول.

الهلال يدخل بقوة للشوط الثاني

ومع بداية احداث الشوط الثاني بدأت نوايا الهلال بإحراز هدف مبكر وكاد أن يكون له بالدقيقة 54 ما أرد بعد كرة قوية سددها ياسر الشمراني ترتد من الدفاع لتأتي امام البرازيلي ديغاو ليسددها قوية على مرمى العيناوي يتصدى لها عبد الله السديري ببراعه.

وفي الدقيقة 61 وقع اللاعب الشمراني على أولى الاهداف للهلال بعد استلامه كرة من الجانب الأيسر مر من المدافع مسددا كرة قوية ترتد من العارضة وتدخل بالشباك العيناوي.

وبعدها بدقيقتين عاد الشمراني مرة اخرى ليسجل الهدف الثاني للهلال بعد عرضية جميلة من عبد الله الزوري وصلت لقدم الشمراني مسجلا من خلالها هدفه الشخصي الثاني.

وفي الدقيقة 65 تحصل الهلال على ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من الحارس ليطرد على إثرها الحارس ويدخل الحارس البديل سليمان داوود الذي تصدى ببراعه لركلة الجزاء التي نفذها نيفيز.

ولم يرضي نيفيز أنه أضاع ركلة الجزاء ليعود مسجلا الهدف الثالث بالدقيقة 70 بعد تمريرة من الشمراني أمام المرمى ليسددها نيفيز على يمين الحارس البديل

وحاول الهلال تعزيز النتيجة الا أن الحارس البديل والدفاع تكفلوا بابعاد الكرات الهلالية الخطيرة.

وبقيت المباراة على حالها دون حدوث تغييرات على نتيجة المباراة ، ليحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل من ضائع وينتهي بعدها اللقاء بفوز كبير للهلال على العين في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا.

نقطة تحول المباراة.. اهداف مبكرة في الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني صحوة قوية للهلال وكانت عن طريق لاعبه ياسر الشمراني الذي سجل هدفين وصنع هدف وكانت تحركاته تربك الدفاع العيناوي .

وساهم أيضا الطرد الذي تحصل عليه الحارس العيناوي بعد تدخله العنيف على لاعب الهلال نواف بتحطم نفسية الفريق .

أفضل لاعب في المباراة.. المتألق الشمراني

ياسر الشمراني قام بأداء بطولي وكبير في المباراة حيث انه أحرز هدفين وصنع هدف ، وكان في لياقة بدنية عالية وفي قمة عطائه.

أسوأ لاعب في المباراة.. محمد عمر

لم يؤثر على الجانب الهجومي للعين بعد أن عوّل عليه المدرب والجميع بمساعدة الفريق ، إلا انه لمن يقدم شيئا خلال اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *