“الصحفي” : سنحاسب المقصر مع طفل “قطعة الزجاج”

أكد الناطق الإعلامي في الشؤون الصحية بمحافظة جدة، عبدالرحمن الصحفي، أنه سيتم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق مع العيادات الخاصة التي راجعها الطفل المصاب بقطعة من الزجاج كانت قد دخلت في قدمه، وإهمال تلك العيادات الخاصة في استخراجها.
 
وقال في رد ورد لـ “سبق” منه تجاوباً مع ما تم نشره: بخصوص ما نُشر في “سبق” تحت عنوان “مستشفى خاص بجده يترك قطعة زجاج في قدم طفل”، فإنه تم اليوم الخميس، أخذ إفادة الشاكي والمعلومات اللازمة من قبل إدارة المتابعة الفنية بصحة جدة.
 
وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق مع العيادات الخاصة التي راجعها المريض، بمتابعة من مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، وقال: إذا اتضح أي تقصير أو إهمال في معالجة الحالة سيتم محاسبة المقصر وإحالة جميع أوراق التحقيقات إلى الهيئة الصحية الشرعية للبت في مثل هذه الحالات.
 
وكان مستشفى خاص بجدة قد فشل في استخراج قطعة من الزجاج كانت بباطن قدم طفل، ما أدى لزيادة الضرر الواقع عليه وتورم قدمه، لحين إحالته لمستشفى الملك فهد العسكري للقوات المسلحة، وإجراء عملية جراحية أنهت معاناة تلك الحالة.
 
وكانَ الطفل “عبدالملك عمر الأحمري” البالغ من العمر ثلاث سنوات، قد تعرض للإصابة جراء دخول قطعة من الزجاج بباطن قدمه، حينها توجه به والده لمستشفى خاص بحي الصفا بجدة، حيث أجرى المستشفى تنظيفاً للجرح، ما دفع والده للطلب من الطبيب عمل أشعة فرفض بحجة أنه مسؤول، وتم عمل خياطة.
 
وبعد أسبوعين قام الأب بإزالة الغيار بنفسه واكتشف بروز جزء من قطعة الزجاج، ما أدى لسرعة تحويله للمستشفى العسكري، حيث تمت إزالتها واستخراجها من القدم بعملية جراحية تحت التخدير الكامل.
 
ولا يزال الطفل منوماً بانتظار التقرير الطبي، حيث كادت قطعة الزجاج تتسبب له بتهتك في الأربطة والأنسجة لطول المدة التي بلغت 11 يوماً تحت الخياطة من قبل المستشفى الخاص الذي تابع الحالة من بدايتها.
11395_8310
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *