مستشفى الكامل تُطلِق مبادرة “وزني مثالي” لخفض معدلات السمنة

أعلنت مستشفى محافظة الكامل اليوم الأحد ١٥ ربيع الأول ١٤٣۹هـ، عن مبادرة صحية بعنوان “وزني مثالي“، حيث تهدف المبادرة إلى مساعدة من يرغب في تخفيف وزنه للوصول إلى الوزن المثالي، وتهدف كذلك إلى نشر ثقافة أضرار السمنة على الصحة العامة.

وقد جاءت شروط الاشتراك في المبادرة على النحو التالي:

ـ أن يتراوح عمر المشارك بين 8 إلى 50 سنة.

ـ أن يكون المشترك خالٍ من أمراض اضطراب الغدد والهرمونات والروماتيزم والمفاصل والجهاز التنفسي؛ بحيث يكون قادرًا على ممارسة الرياضة بانتظام.

ـ أن يتحلى المشارك بالمصداقية وعدم محاولة تضليل الحقائق على الأخصائية.

ـ تحلّي المشارك بالصبر والإرادة وعدم الانسحاب حتى نهاية البرنامج.

ـ يُمنَع مشاركة النساء في فترة الحمل والرضاعة.

ـ الالتزام التام بتعليمات أخصائية التغذية، ويحق لأخصائية التغذية استبعاد المشترك من البرنامج في حال التهاون في اتّباع النظام المُتّفق عليه مسبقًا، مثل: ممارسة الرياضة بشكل مُكثّف، أو التقليل من السعرات اليومية للمُشترك.

ـ الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي تقريبًا، والالتزام بالحِمية الغذائية الخاصة الموصوفة من قِبل أخصائية التغذية، وعدم اتباع الحِمية الموصوفة من عامة الناس.

ـ ممنوع استخدام أدوية التخسيس وإنقاص الوزن.

ـ هناك بعض الأدوية التي تحول دون خسارة الوزن ويمكن أن تكون هي السبب الرئيس في السمنة؛ لذلك سيُحال المشترك إلى الطبيب المُختص في هذه الحالة.

وقالت المستشفى إن المبادرة ستكون تحت إشراف ومتابعة فريق طبي متكامل، وأنها ستقدم جوائز تحفيزية للمتميزين في البرنامج، منوهةً إلى أن فتح باب التقديم للمشاركة في مبادرة “وزني مثالي”سيبدأ من اليوم 1439/3/15هـ ويُغلق في 1439/4/1هـ، مع ملاحظة أن عدد المشاركين سيكون محدودًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *