الثانوية الأولى مقررات تنفذ مبادرة “الوقاية غاية” بجمعية البر بخليص

بناءً على زيارة إحدى عضوات فريق الوقاية غاية التطوعي برفقة رئيسة جمعية بنيان الخيرية لبعض منازل مستفيدي جمعية البر بخليص؛ تم رصد بعض الملاحظات ومناقشتها مع رئيسة القسم النسائي بجمعية البر بخليص ومنسوباتها، قرَّر فريق مبادرة الوقاية غاية آلية تنفيذها في جمعية البر بخليص بما يتوافق مع احتياجات الجمعية ومستفيديها بناءً على ما تم رصده من ملاحظات خلال الزيارة السابقة مع جمعية بنيان، وعليه تم إعداد خطة عمل خاصة للمبادرة التي نفذتها الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص بمقر الإدارات النسائية بجمعية البر صباح اليوم الخميس الثامن من جمادى الأولى لعام ١٤٣٩هـ.
وجاءت آلية التنفيذ كما يلي:
– تقييم المخاطر
– إعداد وتقديم خطة إخلاء خاصة بمبنى جمعية البر وتوزيع العمل على منسوبات الجمعية وتدريبهن على الخطة وتنفيذها بمقر الجمعية بإشراف فريق الوقاية غاية.
– التدريب المكثف على طريقة استخدام طفايات الحريق بأنواعها لنقل الخبرة لمستفيدي الجمعية.
– دعوة رئيسة جمعية البر ومنسوباتها ومستفيديها لحضور دورة الإسعافات الأولية المدرجة في المرحلة الخامسة من مبادرة الوقاية غاية في معهد خديجة بنت خويلد لإعداد معلمات تحفيظ القرآن الكريم بحي الدف بمحافظة خليص يوم الخميس القادم الخامس عشر من جمادى الأولى لعام ١٤٣٩هـ بمشيئة الله.
– توعية عضوات جمعية البر بطرق السلامة المنزلية بهدف نقل الخبرة لمستفيدي الجمعية من خلال الزيارات الميدانية المنظمة من قبلهم وإشعار فريق الوقاية غاية بآلية التنفيذ.
– رفع المستوى الثقافي الوقائي لمستفيدي الجمعية.
– إعداد برنامج خاص للتخطيط الجيد لميزانية الأسر المستفيدة من الجمعية لوقايتهم من خلل التوازن الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر اقتصاديًا لرفع المستوى المعيشي من خلال الاستفادة من إمكانيات أفرادها ومؤهلاتهم ومواهبهم المتوافقة مع متطلبات سوق العمل لزيادة دخل الأسر والمساهمة في بناء الوطن تحقيقًا لرؤية ٢٠٣٠.
هذا وتجدر الإشارة إلى الاتفاقية التي عقدها فريق الوقاية غاية مع رئيسة جمعية البر والتي تقضي باستعداد عضوات الفريق لعمل خطة ميزانية خاصة لأي أسرة من مستفيدي الجمعية ترغب بذلك؛ إضافةً إلى الجولات الميدانية المنظمة بين عضوات الفريق ورئيسة ومنسوبات الجمعية للأسر لنشر الوعي الوقائي والسلامة المنزلية.

وفي الختام كرّمت قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي رئيسة جمعية البر بخليص الأستاذة حميدة الصبحي، وشركاء النجاح وأعربت عن شكرها وتقديرها لهم بتقديم شهادات شكر لهم وهما الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي رئيس جمعية البر بمحافظة خليص، ومدير الجمعية الأستاذ عبدالرحيم مساعد المغربي.
كما قدّمت الأستاذة حميدة الصبحي شكرها وتقديرها لفريق المبادرة وعبّرت عن مدى أهمية المبادرة للمجتمع وكرّمت عضوات الفريق بشهادات شكر مقدمة من الجمعية.
ومما يجدر ذكره أن المبادرة نفذت المراحل الثلاث السابقة بالمتوسطة الثانية بخليص ومهرجان ربيع خليص ومركز نسما للخياطة ويذكر الفريق استمرار المبادرة لتحقق الهدف المرجو منها لأكبر شريحة في الميدان التعليمي والمجتمع المحلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *